#في_إفريقيا - علي ماهر لـ في الجول: فرق القارة تخشى الأهلي.. ويستطيع الفوز باللقب

الأربعاء، 26 أبريل 2017 - 21:30

كتب : بسام أبوبكر

علي ماهر

"الأهلي هو البطل وباقي الفرق في إفريقيا تخشى مواجهته".. هكذا بدأ علي ماهر نجم الأهلي السابق حديثه عن رأيه في مشوار الفريق الأحمر ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأوقعت قرعة دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا الأهلي في المجموعة الرابعة بجانب الوداد البيضاوي المغربي والقطن الكاميروني وزناكو الزامبي.

اقرأ أيضا:

منافسو الأهلي - الوداد.. وعد باللقب وذكريات "ريمونتادا" لم تكتمل

منافسو الأهلي - زاناكو الزامبي.. تاريخ ضعيف أمام المصريين وظهور أول

منافسو الأهلي - القطن القائد الجديد للكرة الكاميرونية.. وفأل حسن للأحمر

وقال علي ماهر لـFilGoal.com: "الأهلي دائما هو البطل ويلعب من أجل الفوز باللقب، ومن الطبيعي أن يواجه فرق قوية أخرى ويتغلب عليها من أجل الوصول لكأس البطولة".

وتابع "الأهلي حاليا قادرا على الفوز بلقب البطولة، لكن بالتأكيد سيكون طريقه للكأس صعب للغاية في ظل قوة كل الفرق الإفريقية وتطور مستواهم من عام إلى آخر".

وواصل حديثه "الفريق الأحمر حاليا يضم مجموعة مميزة من اللاعبين ويسير بشكل جيد في الدوري، وما سيجعل الأهلي متفوقا على منافسيه في إفريقيا هو قوة خط دفاعه الذي يؤدي بمستوى مميز هذا الموسم بقيادة سعد سمير وأحمد حجازي وأحمد فتحي وعلي معلول، حتى في حالة مشاركة محمد نجيب يظهر بشكل مميز".

وأكمل "حسام البدري المدير الفني للأهلي أراد حسم الصراع على الدوري مبكرا من أجل التفرغ لدوري الأبطال وهو ما حدث الآن، والبطولة الإفريقية ستكون اختبارا قويا للأهلي ومدربه هذا الموسم".

منافس الأهلي

وانتقل ماهر للحديث عن مجموعة الأهلي قائلا: "أرى أن الوداد سيكون منافس الأهلي على بطاقة التأهل من المجموعة وليس القطن الكاميروني، وهذا لأن فرق شمال إفريقيا من المغرب وتونس تجيد اللعب ضد الفرق المصرية سواء الأهلي أو الزمالك، وتعرف كيف تتحكم في المباراة ومتى تستفز اللاعبين لإبعادهم عن التركيز، وكل هذا سيجعل مواجهة الأهلي والوداد قوية وصعبة للغاية".

واستكمل حديثه "البدري الآن يتبع سياسة التدوير بين اللاعبين وإدخال العناصر الجديدة مثل ميدو جابر في التشكيل الأساسي للفريق، وهذا سيجعل الأمر صعبا أمام الفريق في دوري الأبطال لحين اعتياد المجموعة الجديدة من اللاعبين على أجواء المنافسة الإفريقية".

الفوز باللقب الإفريقي

علي ماهر أتم تصريحاته "بالتأكيد الوصول إلى لقب البطولة لن يكون سهلا، لكن ما سيجعل الأهلي يتفوق على باقي منافسيه هو قوة الدفاع ومستوى خط الهجوم".

التعليقات