هل عاد "الفوز القبيح" للزمالك.. الإحصائيات تقول ذلك

الإثنين، 24 أبريل 2017 - 19:44

كتب : فادي أشرف

المصري - الزمالك

من المستحيل تقييم أوجوستو إيناسيو في الفوز على المصري وصعوده للمركز الثالث في الدوري بالفوز على منافس مباشر في المربع الذهبي، لكن الإحصائيات تشير إلى أمر هام.

لم يسدد الزمالك طوال المباراة سوى 6 كرات على مرمى أحمد عبد الفتاح حارس المصري – الذي تسبب مباشرة في فوز الزمالك – ولم يكن هناك سوى 3 منهم على المرمى.

في المقابل، سدد المصري 6 كرات على مرمى الزمالك. صفر منهم بين القائمين والعارضة، رغم حصوله على 59% من الاستحواذ.

الزمالك ربما لم يمتع أمام المصري، لكنه حقق المراد والفوز، فهل عاد الفوز "القبيح" للزمالك؟

الفوز القبيح ليس أمرا سيئا بالمناسبة، لن تقدم أداء ممتعا في كل مباراة وأحيانا ستحتاج للفوز بقبح من أجل الـ3 نقاط، أو المرور للمرحلة المقبلة، وهكذا.

في الدور الأول، سدد المصري على الزمالك 19 كرة، 6 منهم بين القائمين والعارضة وكان خطرا جدا على الأبيض، الذي فاز بـ3 تسديدات فقط على مرمى أحمد عبد الحليم "بوسكا" باستحواذ على الكرة بلغ 43%.

متى احتاج الزمالك فوزا قبيحا، ولم يجده؟

يمكن النظر لمباراة سموحة على سبيل المثال، سدد الفريق 14 كرة على مرمى الفريق السكندري، 2 منهم فقط بين القائمين والعارضة، واستحوذ على الكرة بنسبة 63% وخسر 2-0، أمام نفس المدرب الذي فاز بالزمالك على المصري في الدور الأول، مؤمن سليمان.

في 4 هزائم متتالية للزمالك، لم يقل استحواذ الأبيض عن 63% ولكنه لم يفز، في حين أنه فاز على المصري بـ41% من الاستحواذ أمام المصري.

في موسم 2014/2015، المتوج به الزمالك بالدوري مع جوزفالدو فيريرا، فاز الزمالك على المصري ذهابا إيابا 1-0، محققا استحواذ قدره 46% و51% على التوالي.

وفي المباراتين، لم يسدد الزمالك سوى 3 كرات، وكرة، على مرمى المصري.

هل يقدم إيناسيو نسخة جديدة من زمالك فيريرا، الذي يفوز في معظم الوقت دون إمتاع؟ هذا ما سنراه في مباريات الفريق المقبلة.

التعليقات