حوار في الجول – محمود جابر يتحدث عن مصيره مع أم صلال.. ونصيحته لعمر مع بازل

الإثنين، 17 أبريل 2017 - 10:10

كتب : أحمد رجب

محمود جابر في التدريب الأول لأم صلال - تصوير أدهم السيد

هو أحد المدربين المصريين المميزين فى الخارج، والذى نجح فريقه فى تقديم مستويات مميزة هذا الموسم فى دورى نجوم قطر، محمود جابر مدرب أم صلال القطرى.

رغم أنه تولى المسئولية بعد خسارة الفريق أمام السد 8/0 وإقاله المدرب التركى بولنت، إلا أنه حول من مسارهم بشكل كامل.

استطاع ام صلال إنهاء الدورى هذا الموسم فى المركز السادس ، واستطاع الفوز على البطلل لخويا الذى لم يخسر أى مباراة فى الدورى سوى أمام أم صلال.

FilGoal.com أجرى مع محمود جابر حوارا خاصا للاطلاع على أبرز ما حدث هذا الموسم.

وجاء الحوار كالتالي..

كيف تعاملت مع لاعبى أم صلال بعد توليك المهمة والفريق قادم من الخسارة أمام السد بثمانية أهداف؟

"توليت مسئولية الفريق وهم فى ظروف صعبة بعد الخسارة أمام السد بالثمانية، قبل مواجهة الوكرة بأربعة أيام، تعاملت مع اللاعبين نفسيا بشكل جيد وبجلسات فردية مع اللاعبين".

"حاولت علاج أخطاء اللاعيبن فى جميع الخطوط، ونجحنا في الانتصار على الوكرة فى المباراة الأولى".

هل كان يمكن أن تقدم مع الفريق أفضل من ذلك؟

"الغيابات أثرت علي كثيرا هذا الموسم خاصة في الجانب الهجومي، خاصة غياب يانيك ساجبو الذى لم يشارك في مباراتي السيلية والشحانية بسبب الإصابة، ومباراة السد بسبب الإصابة، وغياب السوري محمود المواس عن الفريق بسبب الإيقاف، أثر كثيرا على أداء الفريق الهجومي، وغياب إسماعيل محمود، عبد العزيز اليهرى الذى أصيب فى ثالث مباراة لي مع الفريق، ومع ذلك أنا راضي عما قدمته والكل راضي عن وضعية الفريق".

كيف تعامل مع مباراة السد وخرجت بالتعادل؟

"نجحنا فى الفوز على الغرافة، تعادلنا مع الجيش، تعادلنا مع السد، وانتصرنا على لخويا، وهذة الفرق استطاعت الفوز علينا فى الدور الأول.

"استطاعت تجهيز البدلاء بشكل مميز، جميع اللاعبين اجتهدوا فى التدريبات من أجل المشاركة في المباريات".

كيف تعاملت مع مباراة لخويا خاصة وأن أم صلال الفريق الوحيد الذى انتصر عليه؟

"مباراة لخويا أتت للفريق بعد أربعة تعادلات وهي مباريات الأهلي، الخريطيات، الجيش، الشحانية، وخسرنا من السيلية بهدف، قدمنا مستوى مميز أمام لخويا وشارك ساجبو والمواس لأول مرة معا هذا الموسم، المتابعين أشادوا بفريق أم صلال فى هذة المباراة، كما ذكروا أن أم صلال قدم وقتها مباريات جيدة وكان أداء الفريق أفضل رغم أنه لم يفز".

وماذا عن مباراة السد؟

"مباراة السد كانت هناك ظروف مختلفة، كان هناك لاعبين أساسيين غائبين، الحارس بابا مالك، جواد حناش مدافع الفريق، البحرينى فوزى عايش لاعب الوسط، أربعة غيابات مؤثرة فى مباراة السد خاصة أن هؤلاء اللاعبين كانوا أساسيين، استطعت التعامل مع اللاعبين نفسيا بشكل جيد خاصة وأن الفريق خسر فى الدور الأول بالثمانية من هذا الفريق، وأخبرت اللاعبين أن أم صلال لا يصح أن يهزم مرتين من السد، وأن نتيجة الدور الأول كانت غير طبيعية".

ما هى أصعب مباراة واجهتها فى الدورى القطرى؟

"مباراتي الشحانية والسيلية أصعب مباراتين كانا لي فى الدورى القطرى، لأن الفريق خرج من مشكلة كبيرة في هذا التوقيت من مباراة الريان والذى تم إيقاف لاعبي الفريق ساجبو ومحمود المواس، خاصة أن فريقي الشحانية والسيلية كانتا قريبتان مني في الترتيب، كان الفريق يعاني في الخط الهجومي في ظل غياب 5 لاعبين، ولم يكن البدلاء على نفس المستوى".

ما تقييمك للدورى القطرى هذا الموسم؟

"الدورى القطرى هذا الموسم كان جيدا جدا في الصراع على المراكز الأولى بين لخويا و السد والصراع على المربع الذهبى، وصراع الهبوط، خاصة بعد قرار الاتحاد القطرى بجعل الدورى من 12 فريق منذ بداية الموسم المقبل وهبوط أربعة فرق هذا الموسم، مما أعطى قوة للدورى".

هل ستستمر مع أم صلال فى الموسم المقبل؟

"حتى الآن لا يوجد قرار رسمي ببقائي مع الفريق من عدمه، سيكون القرار الأخير قريبا".

ما رأيك فى مشاركة المنتخب المصري بكأس الأمم الإفريقية؟

"المنتخب أدى أداء مشرف في كأس الأمم وكان قريبا من تحقيق البطولة أمام الكاميرون، أداء الفريق في ظل الظروف الصعبة كان جيدا جدا، النتائج التي حققها المنتخب ستعطيه دفعة كبيرة في باقي تصفيات كأس العالم، وفي بداية التصفيات الإفريقية المقبلة والتى ستكون بدايتها أمام تونس".

مارأيك فى تجربة عمر جابر الاحترافية مع بازل؟

"هذا أول عام له في تجربته الاحترافية، شارك في 13 مباراة هذا الموسم بين دورى وكأس ودوري أبطال أوروبا، أعتبرها تجربة جيدة، أتمنى في العام المقبل أن يشترك بشكل أكبر مع الفريق، وسيعود ذلك بالنفع على منتخب مصر بشكل جيد".

ما النصيحة التى توجهها لعمر جابر؟

"أنصحة بالصبر وعدم الاستجعال، لأن المباريات التي شارك فيها مع الفريق أدى بشكل جيد ونال إشادة الجميع".

التعليقات
قد ينال إعجابك