حوار في الجول - محمود جابر يتحدث عن مهمة قيادة أم صلال.. وعلاج 8 سد فيريرا

الإثنين، 19 ديسمبر 2016 - 13:38

كتب : إسلام مجدي

محمود جابر في التدريب الأول لأم صلال - تصوير أدهم السيد

"كان علي أن أعالج الكثير من الأشياء في مدة قليلة للغاية خاصة النفسية". هكذا تحدث محمود جابر المدرب المصري الذي تولى مهمة تدريب أم صلال القطري منذ أيام لـFilGoal.com.

أم صلال أقام بولينت أويجان وعين محمود جابر الذي قاد الفريق في مباراة وحيدة حتى الآن ضد الوكرة والتي فاز بها بنتيجة 3-1 في الجولة الـ12 من الدوري القطري.

اتجه FilGoal.com لسؤال المدرب المصري حول تجربته الجديد وأجاب "الموقف قبل تسلمي المهمة كان الفريق في المركز السابع برصيد 13 نقطة، وكان أمامه 6 أندية متفوقة في فارق النقاط، والعربي القطري مثله بنفس الرصيد لكن يتفوق عليه بفارق الأهداف، نتيجة للخسارة الكبيرة من السد".

وتابع "بولينت أويجان المدرب السابق لأم صلال استمر لما يقرب من 3 أعوام مع الفريق ولم يمر النادي بفترة انتقالية تسلمت المهمة فورا".

وأضاف "المشكلة كانت في الوضع الذي يمر به اللاعبين، كان علي أن أعالج الكثير من الأشياء في مدة قليلة للغاية، خاصة النفسية وذلك بعد الخسارة الكبيرة من السد الفريق كان في حالة نفسية سيئة جدا، إضافة لمشكلة الإصابات الكبيرة جدا في الفريق ولم يكن أمامي سوى 3 أيام فقط على المباراة وصعب في تلك المدة أن تضيف أي شيء".

وأردف "قد تعمل على بعض الأشياء البسيطة جدا، لكن العمل الأكبر كان النفسي لكي أخرج اللاعبين من الموقف الذي مروا به في المباراة الماضية قبل تسلمي المهمة لأنها هزيمة غريبة على أم صلال".

واستطرد "ما سهل المهمة قليلا كوني مدربا عربيا مما سهل التواصل ومهمة العلاج النفسي للاعبين العربي، التواصل المباشر جعل الصلة قريبة وإيصال الأفكار سهل للغاية، وأن أكون قادرا على توصيل غاية نفسية معينة ومطلوبة سهلة نظرا لأننا نتحدث نفس اللغة، وفي 3 أيام عملت على ذلك وكرمنا الله بالفوز ولعب اللاعبون المباراة".

واسترسل "على الرغم من الإصابات هناك اثنين من اللاعبين لعبوا معنا من دون تدريب بعد أن عادوا من الإصابة وتحاملوا ولعبوا بسبب الإعداد النفسي الذي نجحت في إيصاله للاعبين، جعلتهم يحبون خوض المباراة والفوز بها".

واستدرك "كان ذلك هو الموقف النفسي للفريق، الفني يكمن في مواجهة الوكرة وهو فريق له اسم كبير في قطر، موقفه في الجدول كان يمتلك 7 نقاط ونحن 13 في حالة الخسارة كنا سندخل في دوامة الأندية التي تحاول تسلق بعضهم البعض في جدول الترتيب".

وأكمل "نجحنا في الفوز لنبتعد عن تلك الدوامة، وكذلك ابتعدنا قليلا عن العربي خصمنا القادم، والحمد لله المكسب جعلنا نبتعد عن 4 فرق كخطوة أولى ونفكر فيما هو قادم، والمباراة المقبلة والاقتراب من أندية القمة في المباراة المقبلة".

الصفقات والمستقبل

وتطرق جابر للحديث عما هو قادم للفريق والتعاقدات التي يفكر بها خلال شهر يناير المقبل فقال :"كان هناك 4 لاعبين محترفين في الفريق، ورحل أحدهم وانضم غيره، ونمتلك يانيك ساجبو وهو مهاجم جيد مع الفريق، إضافة لألف دوس سانتوس لاعب وسط برازيلي جيد لكن تنقصه بعض الخبرة ستأتي من خلال المباريات".

وأضاف "كذلك هناك مدافع برازيلي يغبي أحيانا نتيجة الإصابة وسنرى لو كانت الإصابة سهلة وبإمكانه العودة والاستكمال سيستمر، لو طالت وستعطله عن المشاركة مثلما حدث في الدور الأول لأنه شارك في 5 أو 6 مباريات من أصل 12 بسبب الإصابة قد يتغير أيضا".

وتابع "التغيير الوحيد المتاح قد قام به النادي قبل أن أتسلم المهمة، نفكر حاليا في الفترة الشتوية، الدور الثاني سيبدأ مباشرة في بداية يناير التوقف في قطر يستمر لـ10 أيام فقط".

وأتم "ولذلك علينا أن ننظم صفوفنا ونحدد خطواتنا ونحسنها، اللاعب المحترف والذي من الممكن أن نستبدله هو المدافع البرازيلي المصاب".

محمود جابر هو والد عمر الظهير الأيمن لفريق بازل السويسري، وسبق له تدريب الإسماعيلي وكذلك الشباب.

السد بقيادة جوزفالدو فيريرا قد نجح في الفوز بنتيجة 8-0 على أم صلال قبل أن يتولى محمود جابر المهمة.

التعليقات