مهمة إيناسيو الأولى - الزمالك ضد إنبي من أجل 3 أشياء

الإثنين، 10 أبريل 2017 - 01:45

كتب : محمد البنا

تقديم إيناسيو

فترة عصيبة مر بها الزمالك في الأسابيع الماضية جراء هزائم متتالية، يبحث عن تجاوزها عندما يواجه إنبي في الجولة 24 للدوري المصري.

ويستضيف استاد بتروسبورت مواجهة الزمالك وإنبي في السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويدخل الزمالك اللقاء وهو في الترتيب الرابع برصيد 40 نقطة مقابل 24 لإنبي الذي يحتل المركز الـ12.

فارق الترتيب لا يعني شيء، فالزمالك خسر أمام الشرقية صاحب المركز الأخير الجولة الماضية بهدف، بعد أن سقط أمام سموحة 2-0 وقبلهما مصر للمقاصة 1-0.

ومن هنا لن يواجه الزمالك إنبي من أجل النقاط الثلاثة فحسب.. بل هناك ثلاثة أشياء يبحث عنها وستحددها نتيجة المباراة، يستعرضها FilGoal.com..

ويغيب عن إنبي عمرو مرعي نجم هجوم الفريق وصلاح سليمان المدافع بعد إيقافهما مباراتين نتيجة اعتدائهما على أحد المصورين خلال مباراة طنطا.

انطلاقة إيناسيو

تعاقد الزمالك مع أوجستو إيناسيو المدير الفني البرتغالي لقيادة الفريق ومحاولة العبور به من عنق الزجاجة الذي أوقع نفسه فيه.

ويبحث البرتغالي عن بداية ناجحة في مصر لترك انطباع جيد لدى جمهور الزمالك وإدارته.

لكن إيناسيو لم يتولى المسؤولية إلا قبل ثلاثة أيام فقط، والتي لن تكون كافية بالتأكيد ربما بأن يحفظ أسماء كل اللاعبين.

لكن إيناسيو أراد أن يستبعد كل الأسماء التي كانت لها تجربة مع الفريق الأول، وبات هو صاحب القرار في القائمة التي أجل اختيارها لصباح يوم المباراة.

استعادة الانتصارات

ثلاثة مباريات متتالية خسرها الزمالك في الدوري وهو ما يحدث لأول مرة منذ 2009.. ثمانية سنوات مرت ولم تتحقق هذه النتائج السيئة للفريق الأول، إذ حدثت عندما خسر الأبيض أمام غزل المحلة 1-0 ثم اتحاد الشرطة 2-0 ثم حرس الحدود 2-1.

ويأمل الزمالك في استعادة الانتصارات الغائبة عن الفريق لتكون دفعة في المرحلة المقبلة من عمر المسابقة.

البطولات الإفريقية

أعلنها أوجستو إيناسيو بوضوع في تصريحاته لصحيفة "ريكورد" البرتغالية أن بطولة الدوري صعبة لكن هدفه هو التأهل لدوري أبطال إفريقيا والمنافسة على لقبي كأس مصر ودوري الأبطال.

ويتأهل صاحبي المركز الأول والثاني لدوري الأبطال، فيما يشارك صاحب المركز الثالث في كأس الكونفدرالية.

ويبتعد المصري صاحب الترتيب الثالث عن الزمالك بثلاث نقاط لكنه لعب 22 مباراة مقابل 20 للأبيض، بينما يحتل المقاصة الوصافة برصيد 54 نقطة ولعب 23 مباراة.

لا مجال للزمالك لفقدان النقاط من أجل تحقيق الهدف الذي وضعه إيناسيو لنفسه من خلال الدوري وهو التأهل لدوري الأبطال، انتظارا لنتائج باقي المنافسين.

التعليقات