مهاجم أجنبي وحيد يتفوق على بداية كوليبالي مع الأهلي

الجمعة، 07 أبريل 2017 - 00:41

كتب : عمرو عبد المنعم

احتفال كوليبالي بهدفه في شباك بتروجيت

بداية نارية للمهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي مع الأهلي بتسجيله 3 أهداف في 3 مشاركات مع الفريق الأحمر.

وانضم كوليبالي لصفوف الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية الماضية قادما من كيلمارنوك الاسكتلندي.

ولم يشارك المهاجم الإيفواري مع الأهلي سريعا، قبل أن يحصل على فرصة للعب وسجل خلالها 3 أهداف.

أول ظهور رسمي لكوليبالي مع الأهلي كان ضد الداخلية في مباراة دور الـ16 لكأس مصر وشارك بديلا ليلعب دقيقة واحدة فقط من اللقاء.

المباراة الثانية له كانت أيضا ضد الداخلية ولكن في الدوري المصري بالجولة 21 من المسابقة، وشارك بديلا ولمدة 35 دقيقة سجل خلالهم هدفين.

وفي مشاركته الرسمية الثالثة بالقميص الأحمر ضد بتروجيت بالجولة 23 من الدوري سجل هدفا ليصل إلى هدفه رقم 3 مع الأهلي.

ومنذ بداية الألفية الثالثة لم يسجل أي مهاجم أجنبي لعب مع الأهلي أهدافا أكثر من سليماني كوليبالي في أول 3 مباريات له مع القلعة الحمراء سوى الغاني جون أنطوي.

روبرت أكوروي، تشيرنو، إيفيلينو، ماكي،كاستيلو، محمد غدار، فرانسيس دو، دومنيك دا سيلفا، فابيو جونيور، أوسو كونان، صلاح الدين سعيدو، بيتر إيبي، ماليك إيفونا، جونيور أجاي.

كل هؤلاء المهاجمين لم يتفقوا في أول 3 مباريات لهم مع الأهلي على كوليبالي، والذي تفوق عليه فقط جون أنطوي.

أنطوي الذي انضم لصفوف الأهلي بداية موسم 2015/2016 قادما من الشباب السعودي تفوق على بداية كوليبالي مع الأهلي بتسجيله 4 أهداف خلال أول مشاركتين له بالقميص الأحمر.

أول مباراة لعبها أنطوي مع الأهلي عندما دخل بديلا أمام النجم الساحلي التونسي بتاريخ 8 أغسطس 2015 في الجولة 4 لدور المجموعات من بطولة الكونفدرالية الإفريقية والتي خسرها الفريق الأحمر بهدف دون رد. ودخل أنطوي هذه المباراة بديلا لصبري رحيل.

المشاركة الثانية لجون أنطوي كانت ضد الجونة في دور الـ16 لكأس مصر عام 2015، بتاريخ 13 أغسطس، وهي المباراة الشهيرة التي فاز بها الأهلي بنتيجة 13- صفر على شباب الجونة.

وخلال هذه المباراة سجل جون أنطوي 4 أهداف، ليكتب بذلك أفضل بداية لأي مهاجم أجنبي مع الأهلي في أول 3 مباريات له في الألفية الثالثة.

التعليقات