أرقام في الجول - 5 علامات تحققت لأول مرة في خسارة الزمالك أمام سموحة

السبت، 01 أبريل 2017 - 20:08

كتب : محمد البنا

سموحة - الزمالك

تلقى الزمالك هزيمة جديدة في الدوري المصري على يد سموحة بهدفين نظيفين في الجولة 23، ليتحقق خمسة أرقام جزء منها لأول مرة.

وسجل الهدفين أحمد حسن مكي وأحمد نبيل "مانجا" في شوط المباراة الأول ليحصد الفريق السكندري ثلاث نقاط ويتساوى مع الزمالك في رصيد 40 نقطة.

ويستعرض FilGoal.com خمسة أرقام تحققت لأول مرة في مباراة الزمالك وسموحة..

2-0

لأول مرة في تاريخ مواجهات الفريقين ينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، فخلال 11 مباراة سابقة لم يخرج فريقا متقدما بهذه النتيجة على الآخر سواء الزمالك أو سموحة الذي حقق فوزه الثاني على الأبيض في التاريخ.

وكان أول فوز لسموحة على الزمالك في موسم 2013-2014 عندما فاز 2-1 في الدورة المجمعة، قبل أن ينتصر على الأبيض مجددا.. في حين تعادلا أربع مباريات وفاز الزمالك في ستة.

كما أنها المرة الأولى للزمالك هذا الموسم أن يخرج الشوط الأول متأخرا بهدفين نظيفين.

أحمد حسن مكي

هو ليس رقما، لكنها علامة مسجلة باسم لاعبي الزمالك السابقين بالتسجيل في شباك الفريق الأبيض بعد رحيلهم عنه.

فمكي رحل عن الزمالك مطلع الموسم الجاري، ولم يشارك في مباراة الدور الأول.. وعندما بدأ مباراة الدور الثاني سجل في شباك الزمالك.

لم يكن مكي أول لاعب يحقق ذلك، لكن سبقه لاعبين كُثر مثل حسام حسن وعبد الحميد بسيوني وإسلام جمال ومحمود فتح الله وحسن مصطفى ومؤمن زكريا وغيرهم.

سجل أحمد حسن مكي مهاجم الزمالك السابق لسموحة في شباك فريقه القديم، وهو ما كرره للمرة الرابعة خلال تسع مباريات لعبهم ضد الأبيض.

مصطفى فتحي

لأول مرة في مسيرته مع الزمالك يهدر مصطفى فتحي ركلة جزاء، فقد سجل ثلاثة سابقين بواقع أثنين في دوري أبطال إفريقيا وواحدة في الدوري المصري قبل أن يهدر أمام سموحة.

مانجا

أحرز مانجا هدفه الأول هذا الموسم في شباك الزمالك، وطوال مسيرته في الملاعب لم يسجل سوى أربعة أهداف بواقع أثنين مع الأهلي ومثلهما مع سموحة.

وهو الهدف الأول لمانجا بالتبعية في شباك الزمالك.

سجل سلبي

في آخر أربع مباريات خسر الزمالك ثلاث مواجهات بداية من مباراة مصر للمقاصة الجدلية 1-0، ثم خسارة أمام إينوجو رينجرز في إياب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا 2-1 قبل السقوط أمام سموحة، وتخللهم فوز على الفريق النيجيري في القاهرة 4-1.

هذا الرقم السلبي لم يحدث منذ 2013، عندما خسر الزمالك ثلاث مباريات من أربع مباريات متتالية.. بداية من الهزيمة أمام ليوبار الكونجولي 1-0 ثم أورلاندو بايرتس 4-1 وكلا المباراتين خارج ملعبه، ثم فاز على أورلاندو 2-1 قبل الخسارة من الأهلي 4-2 وكل المباريات كانت في دوري الأبطال.

التعليقات
قد ينال إعجابك