حوار في الجول – البدري.. عن ضم مهاجمين ومسؤولية فشل الصفقات و"كيف أفكر في ستانلي"

الأحد، 26 مارس 2017 - 13:59

كتب : أحمد الخولي

الأهلي - بيدفيست ويتس

"بعض من يجلسون في الاستوديوهات التحليلية يتحدثون عن كرة القدم وهم لا يفقهون شيء"، هكذا يرى حسام البدري المدير الفني للأهلي.

سليماني كوليبالي

النادي : النجم الساحلي

في حوار خاص مع FilGoal.com، تحدث البدري عن الكثير من الأمور التي تخص الفريق، بداية من الاحتياج إلى مهاجمين بأقصى سرعة وضم ستانلي أوهواتشي ووضع سليماني كوليبالي، مرورا بتشبيهه بهيكتور كوبر وما وصفه بـ"الرأي العام الموجه ضده" وصفقات الفريق الجديدة.

وإلى نص تصريحات البدري..

"الرأي العام موجه"

"بعض من يجلسون في الاستوديوهات التحليلية في القنوات الفضائية يتحدثون في فنون كرة القدم ولا يفقهون شيء عنها، هناك أيضا ظاهرة جديدة هي نقاد فيس بوك. شباب صغير لا يتجاوز الـ16 عاما نجد بعدها كثير من الصحفيين والإعلاميين يسيرون وراءه، ليتشكل في النهاية رأي عام موجه في العالم الافتراضي يحمله الإعلام على أنه حقيقة".

وأضاف البدري "بالأرقام والنتائج، الأهلي يسير على الطريق الصحيح، ستصدر الدوري بفارق جيد وتأهل لدور المجموعات الإفريقي".

وأردف "مواجهة بيدفيست كانت صعبة بسبب نتيجة الذهاب، وإضاعة فرص تعزيز النتيجة، أمام مباراة العودة كانت معاناة في ظل التحكيم السيء وخوض المباراة خارج الديار، لذا لجأت لتغيير الطريقة ومراكز اللاعبين".

"لست كوبر"

واستنكر البدري ما يقال عنه إنه يتقمص شخصية المدير الفني لمنتخب مصر هيكتور كوبر قائلا: "أقدر كوبر وأحترمه، لكني أرفض تشبيه طريقة تدريبه أو تعامله في المباريات بطريقتي".

وأضاف "مثلا، تعاملت مع مباراة المقاصة في الدور الأول بخطة ظهر بها منتخب مصر لاحقا في كأس الأمم الإفريقية".

إفريقيا وضرورة ضم رؤوس حربة

وعن القرعة المنتظرة لدور الـ16 في دوري أبطال إفريقيا يوم 26 أبريل قال البدري: "الفرق كلها صعبة، والمباريات ستكون عنيدة".

وأضاف "لم أخش مواجهة الزمالك، مستعدون لمواجهة أي فريق. هناك فرق في قوة الزمالك في المستوى الثاني مثل الترجي التونسي والوداد المغربي".

وأردف "من المهم جدا بالنسبة لي إفريقيا، هو الدعم والصفقات الجديدة خاصة رؤوس الحربة، أريد أكثر من مهاجم بأي ثمن".

وأكمل "ليس معنى كلامي أني اغلقت الباب أمام احتمالية دخول الرباعي المحلي عمرو بركات وميدو جابر وأكرم توفيق وباسم علي إلى القائمة الإفريقية".

"هؤلاء اللاعبون في حساباتي"

وكشف البدري "الثلاثي أحمد دويدار وأيمن أشرف ومحمود علاء في حساباتي".

وقال: هم لاعبون جيدون، لكني أفضل التأجيل الكشف عن أسماء صفقات الصيف احتراما للأندية التي يلعب لها هؤلاء اللاعبون وايضا للحفاظ على تركيز لاعبي الأهلي الحاليين".

"كيف أفكر في ستانلي"

واستبعد البدري فكرة التعاقد مع ستانلي أوهواتشي لاعب الزمالك المعار من دجلة قائلا: " أحتاج لصفقات للدعم في إفريقيا، ومن الصعب ان أضم لاعبا لن أستطيع قيده بسبب مشاركته مع فريق أخر في البطولة ".

ورفض البدري الكشف عن قائمة اللاعبين التي سيستغني عنها، وقال إن هذا الأمر سابق لأوانه.

سليماني كوليبالي

ودافع البدري عن سليماني كوليبالي ورفض ما وصفه بـ"حملة التقطيع الشرسة" التي تمارس ضد اللاعب.

وقال "البعض نقل و صور كلامي عنه بطريقة غير صحيحة، لأنه من المستحيل أن أهاجم لاعب يتدرب معي، كوليبالي سيحصل علي فرصة ملائمة مع الأهلي وأنتظر منه أن يثبت وجوده بشكل جيد خلال الفترة القادمة".

"لا أتحمل فشل أي صفقة"

"لا أتحمل ذنب فشل أي صفقة حتي لو كنت أنا من اختارها".

وشرح "من الوارد جدا ان يأتي لاعب مهم وكبير للأهلي ولا ينجح ليس لأسباب فنية فقط، كما أن الأهلي تعاقد من قبل ما لاعبين كثر للغاية ولم ينجحوا ومع ذلك لم يوجه النقد الموجه لي حاليا لأي مسؤول؟ ماذا تغير حتى يحدث كل ذلك؟".

الدوري لم يحسم

"الدوري لم يحسم بعد وبالرغم من ابتعاد الزمالك في المركز الثالث إلا أن المقاصة يسير بشكل جيد ويجب احترام طموحاته وأحلامه في منافسة الأهلي على اللقب، لذلك أنا أرفض الغرور أو التكاسل وسأظل أقاتل حتي لحظة إعلان الأهلي بطلا للدوري".

التعليقات
قد ينال إعجابك