في عيد الأم - سما طلعت: الزواج من رياضي له تأثير إيجابي في العودة للملاعب

الثلاثاء، 21 مارس 2017 - 22:49

كتب : FilGoal

إسلام حسن وسما طلعت

سما طلعت.. هي لاعبة سابقة بالنادي الأهلي لسيدات الكرة الطائرة، ومتزوجة من نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة اليد إسلام حسن ولديهما طفلين.

بمناسبة عيد الأم تواصل FilGoal.com مع لاعبة الطائرة السابقة لمعرفة دور الأمومة في ممارسة اللعبة مرة أخرى.

في البداية أوضحت سما لـFilGoal.com سر اختيارها للكرة الطائرة قائلة: "شقيقاتي الثلاثة مارسن الكرة الطائرة في النادي الأهلي وهو ما شجعني لاختيار اللعبة وبالفعل بدأت المشاركة منذ كان عمري خمس سنوات مع المدير الفني محمد طنطاوي".

أما بالنسبة للزواج فأكدت سما المتزوجة من إسلام حسن لاعب الأهلي ومنتخب مصر لكرة اليد "الزواج لا يؤثر بالسلب على ممارسة الرياضة للزوجة لكن من الممكن أن نقول وجود الأطفال هو ما يؤثر بالسلب لأن احتياجاتهم كبيرة ومن الصعب التوفيق بينهما".

أضافت سما "أرى أن الزواج من رياضي للرياضية أفضل بكثير وذلك لإنه سيكون متفهما بكل تأكيد أكثر من الزوج الغير رياضي، فأنا على سبيل المثال عدت لممارسة الكرة الطائرة بعد الزواج لكن توقفت بسبب الحمل".

أما عن أبنائهما أوضحت سما "لدينا لارا (4 سنوات) وعبد الرحمن (أسبوع) وسيكون لهما حرية الاختيار لممارسة الرياضة التي يحبونها وسنقوم بتحديد ذلك بناء على موهبتهم".

في النهاية أتمت سما حديثها "التعليم والرياضة يكملا بعضهما البعض لذلك يجب الإهتمام بهما معاً واختيار الرياضة دائماً يعود لقدرة الطفل وقدرة استيعابه".

التعليقات