مورينيو يتحدث عن الفارق بين مانشستر يونايتد وريال مدريد

الثلاثاء، 21 مارس 2017 - 21:41

كتب : محمد البنا

مورينيو وإبراهيموفيتش

تحدث جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد عن الفارق بين فريقه الحالي وريال مدريد عندما كان مدربا له وتوج بالعديد من الألقاب.

الرجل البالغ من العمر 54 عاما قاد ريال مدريد في ثلاثة مواسم توج فيها بالدوري الإسباني وكأس الملك وكأس السوبر الإسباني قبل العودة إلى تشيلسي.

وسجل معه ريال مدريد 121 هدفا في موسم 2011-2012 ليحقق رقما قياسيا، وفي المقابل رغم التطور الذي حدث لمانشستر يونايتد تحت قيادة البرتغالي إلا أن الشياطين يعانون من قلة عدد الأهداف في عدد من المباريات على ملعب أولد ترافورد مثل برنلي وبورنموث.

وقال مورينيو في حواره مع (ليكيب) الفرنسية ردا حول أنه لا يحب الاستحوذ على الكرة: "هذا غير حقيقي، هذا الموسم لدينا نسبة جيدة من الاستحواذ على الكرة في أغلب مبارياتنا".

وأضاف "لكن مجددا، كل شيء يعتمد على شخصيات اللاعبين في الفريق، وكيف تطوعهم من أجل تحقيق الفوز".

وتابع "الناس أحيانا تخلط بين الاستحواذ على الكرة وعدد الأهداف التي تسجلها، لقد نسوا الهدف الأهم هو التسجيل والفوز. في ريال مدريد حققت رقما قياسيا بعدد الأهداف في تاريخ الليجا 121 هدفا في موسم واحد".

وواصل مورينيو "كان الفريق الأفضل في العالم في نقل الهجمة بسرعة كبيرة وفاعلية على المرمى ومن ثم تسجيل الأهداف".

وأوضح "كريستيانو رونالدو كان في عامه الـ27 وأنخل دي ماريا 23 عاما وكريم بنزيمة وجونزالو إيجوايين 23 و24 عاما، كان فريقا يمكنه قتل أي أحد".

ويفسر مورينيو سبب تغييره طريقة اللعب عندما قاد يونايتد، فقال: "لأن مانشستر يونايتد مختلفا عن ريال مدريد، هو أبطأ، ولا يملكون اللاعبين أصحاب السرعات بل يرغبون في الاحتفاظ بالكرة والاستحواذ والهيمنة على اللعب".

وواصل "زلاتان إبراهيموفيتش يريد أن يلمس الكرة لكي يشارك في اللعب، وأندري هيريرا ومايكل كاريك وبول بوجبا أيضا.. أحيانا في آخر 20 دقيقة أقوم بتغيير الطريقة بالدفع بماركوس راشفورد ليغير الأسلوب، ولكن بشكل عام أحاول أن أستغل إمكانات اللاعبين في فريقي".

واستطرد "لاعبو يونايتد يحبون الاستحواذ وامتلاك الكرة وإذا حاولت اللعب على الهجمة المرتدة هنا بالتأكيد سأكون في معاناة، وإذا أردت أن تلعب على الاستحواذ في وجود لاعبين يحبون المراوغات الكثيرة واتخاذ القرارات الأكثر خطورة ونقل الهجمة سريعا للأمام فأنت ستقتل إمكانات اللاعبين".

وأتم "كان يمكن أن أقول لدي ماريا الذي هو أسرع من السهم لا تراوغ والعب من لمسة واحدة يمكنك تمرير الكرة لأنني لا أريد أن أخسر، لكن أنا أفضل أن أستغل قدرات اللاعبين الذين أمتلكهم".

التعليقات
قد ينال إعجابك