فيفا يُجمد الاتحاد المالي ويمنع أنديته من البطولات.. والمصري يُعلق

الجمعة، 17 مارس 2017 - 00:03

كتب : FilGoal

صورة جماعية لفريق المصري

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تجميد الاتحاد المالي للعبة ومنع كل أندية الاتحاد من المشاركة في البطولات وذلك بسبب "التدخل الحكومي في أنشطته".

وزير الرياضة في مالي الحسيني أميون غويندو قرر حل اللجنة التنفيذية في اتحاد الكرة المالي يوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر مارس. وعين لجنة مؤقتة لقيادة الاتحاد حتى يمكن انتخاب مجلس إدارة جديد.

وأبلغ الاتحاد المالي الفيفا بالأمر في اليوم نفسه. وأمهل الاتحاد وزير الرياضة حتى يوم الجمعة الماضي لإلغاء قراره وإلا واجه عقوبات محتملة. وهو ما حدث بالفعل.

وسائل الإعلام المالية نشرت صورة من الخطاب الرسمي من الفيفا الذي تم إرساله إلى الاتحاد المالي يُفيد بتجميد الاتحاد وإيقاف كل نشاطاته بما فيها بكل تأكيد الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية.

حمادة شادي مسؤول الشركة الراعية في الكاف كشف "أحد أعضاء الاتحاد المالي أرسل لي خطاب الفيفا الموجه للاتحاد والذي يُشير إلى تجميد الاتفاق وإيقاف كل نشاطاته بسبب التدخل الحكومي".

وأشار في ظهوره عبر قناة أون سبورت "من المنتظر أن يتم العمل بقرار التجميد بداية من يوم الجمعة الموافق 17 مارس".

المصري

المصري البورسعيدي خسر ذهابا من دجوليبا المالي بثنائية مقابل لا شيء في ذهاب دور الـ32 من كأس الكونفدرالية.

تجميد نشاط الاتحاد المالي = إيقاف مشاركات الأندية = تأهل المصري على حساب دجولبيا.

سمير حلبية رئيس النادي المصري عقب عن الأمر قائلا: "حتى الآن لم يُرسل لنا أي خطاب يُفيد بتأهلنا بشكل رسمي ومباشر إلى الدور المقبل من الكونفدرالية".

وأتم في ظهوره عبر أون سبورت "بالتأكيد سيكون خبرا عظيما للغاية في حالة تأكيده".

التعليقات