برزنتيشن: ساهمنا في إسقاط حياتو لإعادة آمال المصريين في مشاهدة بطولات إفريقيا

الخميس، 16 مارس 2017 - 16:08

كتب : أحمد الخولي

أبو هشيمة برزنتيشن‎

ترى شركة "برزنتيشن" أن خسارة عيسى حياتو رئاسة الكاف أعادت آمال المصريين في متابعة بطولات إفريقيا على القنوات المصرية.

حياتو خسر رئاسة الكاف لصالح أحمد أحمد بعد 29 عاما من السيطرة على الاتحاد القاري.

برزنتيشن تعد جزء من صراع قضائي مع الكاف بسبب بيع الأخير حقوق بث مباريات بطولات إفريقيا لشركة "لا جارديير"، الاتفاق الذي ترى برزنتيشن، وجهاز حماية المنافسة المصري، فيه شبهة فساد ومنع متعمد لبرزنتيشن من التقدم لشراء الحقوق.

وقال بيان برزنتيشن اليوم الخميس: "سقط الكاميروني عيسى حياتو، عن عرش الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، لتعود آمال المصريين في متابعة البطولات الأفريقية على قنوات مصرية، حيث بات من المنتظر أن يُعاد فتح ملف فساد بيع حقوق البطولات الأفريقية لشركة لا جاردير الفرنسية مقابل مليار دولار، مع التغاضي عن العرض المصري الذي تقدمت به شركة برزنتيشن مقابل مليار و300 مليون دولار".

وأضاف "سعت شركة برزنتيشن خلال الفترة الأخيرة للحفاظ على حق المصريين في متابعة مباريات المنتخبات والأندية المصرية في المحافل الأفريقية عبر شاشات مصرية، لكسر الهيمنة القطرية على بث البطولات الكبرى، وإفشال أي مُخطط لتركيع المواطن المصري باستخدام ورقة ضغط، حب المصريين لكرة القدم".

وأتم "عكفت "برزنتيشن" على ملاحقة الكاف بكافة الطرق الممكنة، حيث تقدمت بشكوى لجهاز حماية المنافسة المصري، الذي أحال الأمر للنيابة العامة ثم القضاء، كما لجأت للسوق المشتركة لشرق وجنوب أفريقيا (الكوميسا)، للضغط على الكاف) وحياتو، بل وساهمت الشركة المصرية في إسقاط حياتو بدعم أحمد أحمد بشتى الطرق".

نرشح لكم
التعليقات
قد ينال إعجابك