الشوالي لـ في الجول: منتخب مصر لم يعد يلعب تيكي تاكا شحاتة.. هذا فريق إيطالي

الأحد، 12 مارس 2017 - 15:09

كتب : محمد الجزار

الشوالى

"منتخب حسن شحاتة كان تيكي تاكا.. هذا فريق إيطالي".. يتحدث لنا المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي عن رأيه في أداء منتخب مصر مع المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

الفراعنة وصلوا للمباراة النهائية لكأس الأمم بعد غياب امتد 7 سنوات، قبل الخسارة من الكاميرون 2-1.

وقال الشوالي لـFilGoal.com: "اعتقد أن منتخب مصر كان ممتازا جدا في كأس الأمم، لأنه عبر منتخبات ممتازة مثل المغرب وبوركينا فاسو بعد تجاوز مجموعة صعبة ضمت غانا ومالي".

وتابع "الحقيقة أن منتخب مصر كان قاب قوسين أو أدنى من التتويج رغم اللعب بفريق جديد، ولكنني أرى أن لعب النهائي يعتبر تتويجا".

ثم استدرك "أراها مشاركة ناجحة لمنتخب مصر رغم أن الأداء كان بعيدا عن هجوم حسن شحاتة الذي كان يفوز على كوت ديفوار والكاميرون ونيجيريا والجزائر بنتائج كبيرة. فريق شحاتة كان تيكي تاكا ولكن هذا فريق إيطالي".

واختتم حديثه عن منتخب مصر "النهائي نتيجة جيدة لهذا الجيل".

تونس والمغرب والجزائر

وانتقل الشوالي لتقييم أداء المنتخبات العربية في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، وحظوظ تونس في تصفيات كأس العالم 2018.

عن ذلك، قال: "منتخب تونس حقق انتصارين في تصفيات كأس العالم، لكن الوضعية صعبة لأن الكونجو الديموقراطية تمتلك فريقا قويا فاز على غينيا 2-1 وهي المباراة التي كان يجب ألا يربحها لأنها خارج ملعبه".

وأوضح "هذه المباراة ستمنح الكونجو ثقلا في التصفيات، ومنتخبنا مجبر على الفوز عليه في تونس ولا يخسر في كينشاسا".

الشوالي أردف "هذا ليس سهلا ولكن ممكن وتظل حظوظ المنتخبين متساوية، وإن شاء الله تونس تعبر الكونجو الممتاز وتعود لكأس العالم".

وعن أداء نسور قرطاج في كأس الأمم، قال: "كان ممتازا تطور إلى ممتاز جدا في مباريات المجموعة ثم لعبنا ربع نهائي كارثي ولا أدري السبب، فربع النهائي بات عقدة لتونس ولم نعبره منذ 2004".

وأكمل "أما المنتخب المغربي فكان في مجموعة صعبة لكنه نجح وعبر من هذا الدور لأول مرة من 2004، وفي ربع النهائي أمام مصر استحق التأهل وكان أفضل".

ثم أضاف "لكنني أشعر بالاطمئنان على منتخب المغرب مع هيرفي رينار".

ثم انتقل للحديث عن خروج الجزائر من مرحلة المجموعات، وقال: "كانت مشاركة سلبية للجزائر. ظهور ضعيف وفريق مشتت ودون انسجام وروح".

وأتم "كان صدمة لنا وخيب ظن الجمهور العربي ليس جماهيره فقط".

التعليقات