تعرف على تغييرات الاتحاد الإنجليزي الجديدة على "البطولة الأعرق"

الجمعة، 10 مارس 2017 - 16:51

كتب : عمر ناصف

كأس الاتحاد

ينطلق غدا السبت الدور ربع النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، البطولة الأعرق حول العالم.

وأعلن الاتحاد الإنجليزي عن تغيرات جديدة على نظام البطولة لإعادة إحياء الإهتمام بها مرة أخرى بعد أن أبتعدت الأندية الكبرى عنها نظرا للإرهاق الذي يتعرض له المشاركون خصوصا مع تزامنها مع منافساتهم على الدوري المحلي والمسابقات الأوروبية.

الموسم الماضي شهد اعتراضا بطريقة مختلفة من مانشستر سيتي الذي قام بالدفع بتشكيلته من الشباب في مباراته في ربع النهائي أمام تشيلسي وذلك بسبب اهتمامه بلقاء ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

التعديلات الجديدة جاءت من أجل إضافة بعض التنافسية وإغراء الأندية أكثر بالمنافسة على لقب البطولة.

البداية كانت بتغير المسميات فسابقا كان دور الثمانية يطلق عليه رسميا الدور السادس من البطولة ولكن حاليا تم إعطاءه الأسم المتعارف عليه في كل بطولات الكأس وهو دور الثمانية أو ربع النهائي.

كما تم إلغاء نظام إعادة المباريات بدء من هذا الدور في حال التعادل في النتيجة وهو أحد أسباب قلة الاهتمام بالبطولة نظرا للمجهود الزائد والإرهاق الذي يتعرض له اللاعبون نتيجة لمشاركاتهم في مباراة زائدة على جدولهم المزدحم.

وكان نظام إعادة المباريات في النهائي قد تم إيقاف العمل به منذ 1990 وتم إيقاف إعادة مباريات نصف النهائي منذ 1993.

انتهاء المباراة بداية من دور الثمانية سينقل المباراة إلى الوقت الإضافي مباشرة ثم إلى ركلات الجزاء في حال انتهاءها بنتيجة التعادل بداية من مباريات الغد.

وأضاف الاتحاد الإنجليزي التبديل الرابع على التبديلات الثلاث المتاحة للفرق في كل مباراة على أن يتم استخدامه في الأشواط الإضافية في حال الوصول إليها.

وسيستمر لعب مباريات نصف النهائي والنهائي على ملعب ويمبلي وذلك لزيادة كثافة الحضور الجماهيري والاهتمام بمبارايات البطولة.

التعليقات