الأهلي: هؤلاء مصدر الخطورة في بيدفيست.. وهدفنا نتيجة إيجابية في الذهاب

الأحد، 05 مارس 2017 - 13:06

كتب : أحمد الخولي حسام نور الدين

بيدفيست

حدد سيد معوض المدرب المساعد للأهلي نقطا القوة في فريق بيدفيست ويتس الجنوب الإفريقي الذي يواجهه الأهلي يوم السبت المقبل.

ويلتقي الفريقان في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا على استاد السلام في القاهرة.

وقال مدرب الأهلي في تصريحات صحفية الجهاز الفني للفريق يعكف منذ فترة على دارسة بيدفيست عن طريق مشاهدة العديد من مبارياته، سواء في الدوري المحلي بجنوب إفريقيا، أو في مباراتيه أمام سانت لويزيان بطل جزر ريونيون، في الدور التمهيدي لدوري الأبطال.

وأضاف أن فريق بيدفيست يعد من الفرق القوية، والتي تمتاز بالسرعة والمرونة التكتيكية والقدرة التهديفية الكبيرة بدليل تكرار فوزه بخمسة أهداف في أكثر من مباراة في الدوري المحلي بجنوب إفريقيا، مما يستلزم ضرورة اللعب أمامه بمنتهي القوة، وعدم ترك أية مساحات خالية أمام مهاجميه.

وعن أبرز لاعبيه أوضح معوض، أن بيدفيست يمتلك أكثر من لاعب على مستوى مميز للغاية، على رأسهم الثلاثي الهجومي المكون من دومينيجز رقم 11 وجابدينيو مانجو رقم 17 وفاكماني مالمبي رقم 27، حيث يمتاز الثلاثي بالسرعة والقدرة على ضرب التكتلات الدفاعية، بالإضافة للمهارة العالية والتسديد القوي.

وشدد معوض على ضرورة تحقيق الأهلي نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب بالقاهرة والتي تقام يوم السبت القادم على ملعب السلام، حتى يسافر الفريق إلى جنوب إفريقيا بأعصاب أهدأ، ويزيد في نفس الوقت من الضغوط الواقعة على المنافس في مباراة العودة.

وأكد أن هذا المفهوم تم نقله للاعبين في أكثر من جلسة، وأن الجهاز الفني قال إن مباراة الذهاب بالقاهرة، مجرد شوط أول ويعقبه الشوط الثاني في مباراة العودة بجنوب إفريقيا، ولابد أن يؤدى الأهلي المباراتين بنفس الروح القوة والرغبة في تخطي هذه العقبة، وصولا إلى دوري المجموعات الذى ينطلق من دور الـ 16 هذا الموسم.

التعليقات