خبر في الجول - اتحاد الكرة يدرس الاستعانة بـ"حكم الفيديو"

السبت، 04 مارس 2017 - 18:06

كتب : مراسل في الجول

فيكتور كاساي يلجأ إلى تقنية الفيديو

يدرس مجلس إدارة اتحاد الكرة الاستعانة بـ"حكم الفيديو" خلال مباريات الدوري المصري وذلك بعد ما حدث في لقاء الزمالك ومصر للمقاصة.

خاصية حكم الفيديو أو "VAR" تتمثل في استعانة حكم اللقاء المتواجد في أرض الملعب بثنائي مساعد يتواجد في غرفة مجهزة بالكاميرات خارج إطار الملعب، ويحق لهم اتخاذ القرارات في الألعاب التي يُثار فيها الجدل، عقب مشاهدتها في الإعادة التليفزيونية وتنبية الحكم لاحتسابها.

في كأس العالم للأندية النسخة الماضية، التي أقيمت في ديسمبر الماضي باليابان، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم استخدام خاصية حكم الفيديو المساعد، لأول مرة في تاريخ كرة القدم.

عامر حسين رئيس لجنة المسابقات كشف لـFilGoal.com نية اتحاد الكرة في دراسة الاستعانة بـ"حكم الفيديو" خلال مباريات الدوري المصري.

اتحاد الكرة سيدرس تكاليف الاستعانة بـ"حكم الفيديو" ثم ستعرض كل التفاصيل على لجنة المسابقات والتي بدورها ستدرس الأمر مع الاتحاد.

عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة سيجتمعون مع عامر حسين خلال الأيام القليلة المقبلة لمناقشة تطبيق VAR على أن يتم تحديد موعد رسمي لتطبيقها في الدوري المصري.

جدل كبير شهده لقاء مصر للمقاصة والزمالك بعدما لم يحتسب جهاد جريشة حكم المباراة ركلة جزاء للفريق الأبيض بعد لمسة يد من أحمد سامي داخل منطقة الجزاء.

الزمالك قرر الانسحاب من المباراة قبل نهايتها ولكن في النهاية اكتملت المباراة وخرج مرتضى منصور رئيس النادي يطالب بإعادة اللقاء.

مناوشات عديدة بين مرتضى منصور ورئيس لجنة الحكام، أدى كل ذلك لتفكير اتحاد الكرة في تطبيق الاستعانة بـ"حكم الفيديو".

التعليقات