الطريق إلى كوريا - بالفيديو.. الغندور ينقذ حلم مصر في المونديال ويخرج بتعادل أمام غينيا

الأربعاء، 01 مارس 2017 - 17:08

كتب : FilGoal

محمد عصام الغندور

تعادل منتخب مصر مع نظيره المنتخب الغيني بهدف لكل فريق، ضمن مباريات الجولة الثانية من كأس الأمم الإفريقية.

بداية الخطورة كانت في الدقيقة الـ 20 حين انفرد مومو يانساني مهاجم غينيا بمرمى عصام الغندور وسدد في القائم الأيمن.

الدقيقة التالية شهدت تصويبة أخرى قوية جدا من مامادو كين، لكن عصام الغندور تصدى لها وحولها إلى ركنية. وتلك كانت بداية تألق الحارس العملاق.

في الدقيقة الـ 32 سدد كريم نيدفيد بقوة، وتصدى لها حارس غينيا وحولها إلى ركنية.

هدف مصر الأول جاء في الدقيقة الـ 37 وذلك بعد تمريرة من ناصر ماهر، قابلها مصطفى محمد بتصويبة قوية على يمين حارس غينيا، لتسكن الشباك من هدف راائع.

منتخب غينيا كاد يسجل التعادل في الدقيقة الـ 39 عن طريق مولاري سيلا، لكن كرته علت المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب غينيا بهدف مقابل لا شئ.

في شوط المباراة الثاني كانت السيطرة غينية بالكامل. الهجمة الأولى كانت مصرية في الدقيقة الـ 50 عن طريق مصطفى محمد، لكنه سدد فوق المرمى من داخل منطقة الجزاء.

وبداية من الدقيقة الـ 55 بدأت المباراة تسير في اتجاه واحد نحو مرمى عصام الغندور.

المنتخب الغيني سجل بالفعل في الدقيقة الـ 55 لكن الحكم ألغى الهدف، وفي الدقيقة الـ 60 تسديدة جديدة من كامارا تمر بجانب القائم.

في الدقيقة الـ 63 هجمة أخرى على مرتين يتصدى لها عصام الغندور وتتحول إلى ركنية، وفي الدقيقة الـ 65 فاسيني يسدد من داخل منطقة الجزاء فوق المرمى.

عصام الغندور في الدقيقة الـ 68 تصدى لرأسية من يانساني، وحولها إلى ركنية، وفي الدقيقة الـ 73 عرضية خطيرة يطير عليها الغندور وتصل إلى لاعب غينيا الذي سدد فوق المرمى.

الدقيقة الـ 74 شهدت تسديدة من ركنية مرت من الجميع، لكن أحمد أبو الفتوح أنقذها برأسه من على خط المرمى.

الصمود المصري انتهى في الدقيقة الـ 77 ونجح يامودو تراوري في إدراك التعادل من تصويبة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد اختراق من الجهة اليسرى مر فيها من أحمد هاني ظهير أيمن منتخب مصر.

الدقيقتان الـ 84 والـ 88 لم يشهدان الجديد. فقط تألق من عصام الغندور في مناسبتين، الأولى من انفراد تصدى له ببراعة، والثانية من رأسية في ركنية تصدى لها أيضا على مرتين، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

منتخب مصر رفع رصيده للنقطة الثانية في المركز الثاني بالمجموعة الأولى مؤقتا، في حين ارتفع رصيد منتخب غينيا لنقطة واحدة في المركز الأخير.

وسيلعب منتخب زامبيا ضد منتخب مالي بعد قليل، في المباراة الثانية من المرحلة الثانية من البطولة.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الزامبي يوم السبت المقبل في ختام مباريات الدور الأول، حيث سيحتاج المنتخب المصري لتحقيق الفوز من أجل التأهل للدور التالي وكأس العالم.

التعليقات