#ليلة_الأبطال – 6 أسئلة تجيب عن كل ما تحتاج معرفته قبل مواجهة مانشستر سيتي وموناكو

الثلاثاء، 21 فبراير 2017 - 15:03

كتب : عمر ناصف

أرسنال ومانشستر سيتي

يستضيف مانشستر سيتي على ملعبه الاتحاد فريق موناكو في مباراة ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، السماوي يسعى للعبور لتكرار مسيرة الموسم الماضي التي توقفت في نصف النهائي أمام البطل ريال مدريد.

بينما موناكو يسعى لاستعادة أمجاد الماضي التي توقفت في 2004 عندما تأهل إلى النهائي لمواجهة بطل تلك النسخة بورتو الذي كان تحت قيادة جوزيه مورينيو في ذلك الوقت.

كيف وصلوا إلى هنا؟

حل مانشستر سيتي وصيفا في مجموعته الثالثة بتسع نقاط خلف برشلونة المتصدر بخمسة عشر نقطة، رجال المدرب بيب جوارديولا حققوا الفوز في مباراتين وتعادلوا في ثلاث ولم يخسروا سوى مباراة واحدة.

سجلوا 12 هدفا وأستقبلوا 10 أهداف ليضمنوا التأهل والعبور إلى الدور التالي.

أما موناكو فتصدر مجموعته الخامسة بـ11 نقطة متفوقا بفارق نقطة عن الوصيف باير ليفركوزن صاحب النقاط الـ10.

فازوا في ثلاث مباريات وتعادلوا في مباراتين وخسروا مباراة وحيدة أيضا ورغم التفوق الهجومي الفرنسي للفريق محليا إلا أنه أوروبيا لم يسجل سوى تسعة أهداف وتلقت شباكه سبعة أخرى.

أين تلعب المباراة؟

يقام لقاء الذهاب على أرضية ملعب الاتحاد والذي تم افتتاحه في أغسطس 2003 تحت مسمى "سيتي أوف مانشستر" قبل أن يحصل طيران الاتحاد على حقوق تسمية الملعب في 2011 ضمن خطة الفريق للارتقاء على المستوى التسويقي.

ويتسع الاستاد إلى 55 ألف متفرج وسجل الرقم القياسي لعدد الحضور في فبراير من العام الماضي عندما واجه سيتي مع بيلجريني بطل الدوري الإنجليزي ليستر سيتي الموسم الماضي على هذا الملعب.

هل التقيا من قبل؟

لم يحدث سابقا أن التقى الفريقان معا في أي بطولة رسمية سواء دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي بمسماها القديم أو الجديد.

وستكون مباراة الليلة هي الصدام الأول بينهما على كافة الأصعدة.

من سيقود المباراة تحكيميا؟

سيقود المباراة تحكيميا الإسباني أنتونيو لاهوز صاحب الـ39 عاما والذي تم اعتماده كحكم دولي منذ 2011 بعد ثلاثة مواسم فقط من أول مباراة يقودها في دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وشهد الحكم فوز مانشستر سيتي على دينامو موسكو بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة الذهاب من دور الـ16 لدوري الأبطال الموسم الماضي وهي المباراة الوحيدة التي حكمها لسيتي.

بينما لم يقم لاهوز بإدارة أي مباراة تحكيميا لموناكو حيث ستكون مباراة الليلة هي الأولى له.

من هدافو الفريقين؟

يتصدر سيرخيو أجويرو قائمة هدافي مانشستر سيتي في البطولة بتسجيله لثلاثة أهداف ويليه الثنائي المصاب إلكاي جوندوجان والنيجيري المستبعد من حسابات جوارديولا كليتشي إيهانيتشو بهدفين لكل منهما.

بينما يتساوى كل من الفهد الكولومبي راداميل فالكاو والفرنسي الشاب لامار والبرتغالي بيرناردو سيلفا في صدارة هدافي موناكو في البطولة حيث سجل كل منهم هدفين حتى الآن.

من يغيب عن اللقاء؟

يتصدر قائمة غيابات مانشستر سيتي النجم البرازيلي الشاب جابريل جيسوس الذي تعرض لكسر في إصبع قدمه ومعه المصاب دائما فينسينت كومباني الذي تعرض لغياب جديد الأسبوع الماضي.

بينما يغيب عن موناكو لاعب الوسط جابريل بوسكيليا الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي أبعده عن الملاعب وسيستمر بعيدا عنها لنهاية الموسم.

التعليقات