مؤتمر جوارديولا عن قتل أوروبا لسيتي.. وتحذير من فريق موناكو الكامل

الإثنين، 20 فبراير 2017 - 20:20

كتب : FilGoal

جوارديولا

حذر بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي فريقه من قوة هجوم موناكو وطالبهم بتحقيق الانتصار من كتابة تاريخا جديدا للنادي الإنجليزي في أوروبا.

ويستضيف مانشستر سيتي منافسه موناكو في ملعب الاتحاد يوم الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وهجوم موناكو يعد هو الأقوى لأي فريق في الخمس دوريات الكبرى إذ أنه سجل 76 هدفا في 26 مباراة خاضها في الدوري الفرنسي بواقع 2.9 هدف في المباراة الواحدة.

وسجل المهاجم الكولومبي المخضرم راداميل فالكاو 16 هدفا في 20 مباراة شارك بها مع موناكو بعد إعارتين غير ناجحتين مع مانشستر يونايتد ثم تشيلسي على التوالي.

وتحدث جوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الاثنين قائلا:"في أتليتكو مدريد قدم فالكاو أداء رائعا قبل تعرضه للإصابة، وبعد ما حدث له فأي لاعب يحتاج لوقت كاف كي يعود لمستواه".

وواصل"طريقة لعب موناكو تناسبه للغاية فهم يعتمدون على العمق ويرسلون الكثير من العرضيات، ولاعبون مثل فالكاو يحتاجون لذلك وأنا سعيد للغاية من اجله".

في الوقت ذاته حافظ سيتي على نظافة شباكه في أربع مباريات من أخر خمس خاضها ولكن على الرغم من ذلك حذر جوارديولا من هجوم موناكو المدمر بقيادة فالكاو وتوماس ليمار وبيرناردو سيلفا وفاليري جيرمان وكايلان مبابي.

وتحدث المدرب الإسباني قائلا:"فريق مثل موناكو يهاجم كثيرا لذا لا يمكن التحكم في الهجمات المرتدة لهم فهم أقوياء جدا في تلك الجزئية".

وتابع"كمشاهد من الجيد أن أشاهدهم يلعبون وهم يبهرونني بأدائهم الجيد، فالأظهرة تلعب كأجنحة، والأجنحة يلعبون كخط وسط هجومي، وخط الهجوم به العديد من اللاعبين المقاتلين".

وأردف"في منطقة الجزاء فالكاو وجيرمان قاتلان، وفابينيو في خط الوسط وتيموي باكايوكو أذكياء للغاية وأقوياء بدنيا، موناكو فريق كامل".

بعد ذلك انتقل مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق للحديث عن وجود مانشستر سيتي في دور الـ16 من دوري الأبطال ورغبته في كتابة تاريخا جديدا لفريقه في المسابقة التي تمثل أبرز إنجاز له فيها بالوصول لنصف النهائي الموسم الماضي.

وتحدث جوارديولا"أن نكون هنا في تلك المرحلة هو أمر ليس سهلا على الإطلاق، البعض قد يعتقد أنه أمر طبيعي لأننا نلعب في الدوري الإنجليزي، لكن لا نحن محظوظون لكوننا هنا".

وتابع"أنا ألعب كذلك في تلك المسابقة حتى مع برشلونة أو بايرن ميونيخ اللذان كان لديهما خبرة للفوز بالبطولة، دائما أقول أنا محظوظ".

وشدد"في هذا النادي التاريخ الحالي له جيد لكن في الماضي لم يكن سيتي في دوري الأبطال لذا نحن مسرورون لكوننا هنا وأطالب اللاعبين بالاستمتاع بتلك اللحظة".

وأتم"كل أوروبا ستشاهدنا وتحلل أدائنا، سيقتلوننا إن لم ننتصر، وسيقولون كم كنا جيدين إن انتصرنا، هذه خبرة كبيرة لنا ومن الجيد أن نعيشها".

التعليقات
مقالات حرة