3 تحديات تواجه الزمالك أمام الإنتاج

الأربعاء، 15 فبراير 2017 - 00:37

كتب : محمد البنا

الزمالك والإنتاج

يعود الزمالك لاستئناف مسابقة الدوري المصري بعد فوزه على الأهلي في كأس السوبر وتوقف المنافسات منذ أكثر من 40 يوما عندما يواجه الإنتاج الحربي مساء الأربعاء بالجولة 19 للدوري المصري.

ويستضيف ملعب بتروسبورت موقعة الدور الثاني بين الفريقين بعد انتهاء الدور الأول 1-0 بهدف باسم مرسي الذي يغيب عن قائمة الزمالك.

ويحتل الزمالك الترتيب الثالث برصيد 34 نقطة من 15 مباراة في حين يأتي الإنتاج الذي يدربه شوقي غريب بـ17 نقطة من 17 مباراة في المركز 13.

ويستعرض FilGoal.com ثلاثة تحديات تواجه الزمالك عندما يصطدم بالإنتاج..

- نشوة السوبر

يدخل الزمالك منتشيا بالتتويج بالسوبر بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح 3-1 وحصده لقب غائب منذ 14 سنة.

الفرحة الطاغية التي ملأت ميت عقبة خصوصا بعد الفوز على الغريم التقليدي ستمثل تحديا أمام الزمالك للحفاظ عليها وعدم تعكير صفو التتويج.

- البدلاء

يغيب عن الزمالك باسم مرسي وعلي جبر وطارق حامد وشيكابالا وهم ضمن القوام الأساسي للفريق بسبب الإجهاد، وهي فرصة للأسماء التي لا تشارك باستمرار في اقتناص الفرصة.

ربما يكون هناك دور لحسام باولو الوافد الجديد في مواجهة الإنتاج، أيضا مشاركة شوقي السعيد في قلب الدفاع مع محمود حمدي "الونش" لتعويض علي جبر.. بالإضافة إلى زيادة فرص محمود عبد العاطي "دونجا" في البدء أساسيا لغياب طارق حامد.

التحدي سيكمن في محاولة إثبات العناصر الجديدة ذاتها لتثبيت أقدامها في المباراة.

- الاستمرار في المنافسة

التحدي الأكبر الذي يسعى الزمالك لتجاوزه هو الاستمرار في المنافسة.. فالزمالك متأخر عن الأهلي المتصدر بخمس نقاط كاملة إن فاز حتى في مباراتيه المؤجلتين.

كما أن الزمالك إن فاز في مباراتيه المؤجلتين سيظل ثالثا خلف مصر للمقاصة الذي يحتل المركز الثاني برصيد 41 نقطة والفارق مع الأهلي المتصدر أربع نقاط.

فليس هناك فرصة أمام الزمالك لفقدان أي نقاط في الدور الثاني.. والبداية ستكون أمام الإنتاج.

التعليقات
قد ينال إعجابك