بالفيديو - معلق لعبة فيفا لـ في الجول: رمضان ممتع ولكن.. ولا أشك في وصول مصر للمونديال

الخميس، 09 فبراير 2017 - 00:01

كتب : محمد الجزار

أندي جراي

"رأيت رمضان صبحي يلعب أكثر من مرة لستوك سيتي، هو ممتع جدا، تشعر كأنه مرتاح والكرة معه، يراوغ وينطلق بين اللاعبين. لديه شراهة كبيرة للعب كرة القدم".

FilGoal.com التقى بمعلق لعبة فيفا بين نسختي 2006 و2011 أندي جراي، وتحدث معه عن رمضان صبحي لاعب ستوك سيتي ومنتخب مصر والدوري الإنجليزي.

جراي يحمل الجنسية الأسكتلندية، ولعب مع أندية عديدة بين إنجلترا وأسكتلندا بين أعوام 1973 و1990 كما مثل منتخب أسكتلندا في 20 مباراة قبل يتحول للتعليق والتحليل التلفزيوني.

وإلى نص الحوار..

ما هي نصيحتك لرمضان صبحي؟

ما أقول له أن يفعله هو أن الدوري الإنجليزي دوري صعب جدا، لكن لديه مدرب جيد هو مارك هيوز، ولو استمع له فرصة كبيرة أنه سيصبح لاعبا كبيرا. لكن عليه العمل بجد كبير لإن في الدوري الإنجليزي إن لم تعمل بجد لن تنجح. لذا حظ جيد لك يا رمضان وعليك أن تنجح.

رأيت رمضان صبحي في كأس الأمم الإفريقية؟ ما رأيك فيه؟

نفس الأمر. لديه الموهبة. ولكني رأيت لاعبين كثر على مر السنين لديهم الموهبة ولكنهم لا يصلون للمستوى الأعلى ولكني أظن أنه يستطيع. أظن أن مصر يجب أن تكون متحمسة لهذا الشاب. ليس قريبا من النضج الكامل بعد. لديه وقت طويل بعد ولكنه كان صفقة رائعة لستوك سيتي في إنجلترا أن يحصلوا عليه بـ5 مليون جنيه إسترليني.. مع موهبة كتلك لا يوجد أمر لا يمكنه تحقيقه. لكن العقلية؟ هل يريد ذلك أم لا؟ هذا هو الأمر المهم

ما هو رأيك في الفريق المصري؟

كانت بطولة جيدة. دائما ما تريد الفوز لكن من الممكن أن تخسر. كانت بطولة صعبة لكنهم أبلوا بلاء حسنا، بالطبع كانوا يريدوا الفوز بالكأس. مصر بلد تحب كرة القدم كثيرا وبلد كبير ولكن الكاميرون فازت. لقد لعبوا بشكل جيد. لديهم فريق شاب وخسروا الكثير من النجوم ولكنهم استطاعوا أن يفوزوا بالبطولة لذا علينا أن نبارك لهم.

هل يمكنهم الذهاب لكأس العالم 2018؟

هذا يعتمد على القرعة. إن كانت قرعة جيدة سيذهبون بعيدا. كل الفرق تحصل على فرصة للتطور مع البطولات. الفريق المصري سيصبح أفضل. لا يوجد سبب يجعلني أشك أنهم سيصلوا لكأس العالم.

أي فريق كان مفاجأة كأس الأمم الإفريقية؟

أي فريق فاجئني في كأس الأمم؟ الكاميرون. لأنهم فقدوا عدد من النجوم ومدربهم فضل عدم استدعاء نجمين أخرين تركهم مع أنديتهم و2 من اللاعبين اعتزلوا فكان لديه قائمة شابة وقام معهم بعمل مميز وفاجئونا بأداء استثنائي. يوجد فريق أو اثنين كان يجب أن يقدموا أداء أفضل مثل غانا وأيضا ربما الجزائر.

بالنسبة للدوري الإنجليزي، من سيفوز باللقب؟

يبدو وأنه تشيلسي، من السهل قول ذلك، لديهم فارق كبير من النقاط.

ما رأيك في أنطونيو كونتي؟

يعجبني. قام بعمل جيد، وكأنه يقول "لا وقت للمزاح. سنعمل بطريقتي". أحب تلك الطريقة في الأمور وقام بعمل جيد. مازال هناك 14 مباراة وهناك وقت للفرق لتلحق بهم.

ماذا عن مانشستر يونايتد؟ هل يستطيع العودة مع جوزيه مورينيو في المستقبل؟

نعم، أعتقد ذلك، بالأموال التي يملكوها ومدربهم واللاعبون اللذين يضموهم يمكنهم العودة بكل تأكيد.

ماذا يحدث لليستر سيتي؟

لقد كانت قصة رائعة أن يفوزوا بالدوري الموسم الماضي ولكنهم فعلوها والحقيقة هي ما نراه الآن. ليسوا جيدين للدرجة لكن عليهم أن يكونوا أفضل.

التعليقات
قد ينال إعجابك