مدافع الكاميرون: كنا واثقين من التتويج بعد إسقاط السنغال.. والآن قد نواجه رونالدو

الإثنين، 06 فبراير 2017 - 12:37

كتب : محرر في الجول

مصر - الكاميرون

يعتقد أمبرويسي أيونجو مدافع الكاميرون أن الأسود استحقوا التتويج بكأس الأمم الإفريقية بعدما تغلبوا على السنغال وغانا وأخيرا مصر المنتخبات الأقوى في القارة.

وتوج الأسود بكأس الأمم للمرة الخامسة في تاريخهم بعد الفوز على منتخب مصر 2-1 في المباراة النهائية أمس الأحد.

وأجرى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حوارا مع أيونجو مدافع مونتريال إمباكت الكندي الذي يلعب في الدوري الأمريكي.

وكل ما يلي على لسان أيونجو ..

"الأمر رائع لأننا ذهبنا بعيداً، بذلنا جهوداً كبيرة وكانت المهمة صعبة جداً. واجهنا جميع المنتخبات الكبيرة في أفريقيا لعبنا ضد السنغال وغانا والآن لعبنا ضد مصر. أعتقد بأننا نستحق اللقب وكان الأمر صعباً للغاية، لكن الآن نحن أبطال القارة. أعتقد بأن الأمر يعود لأننا نملك روحاً قتالية وبالتالي نحن سعداء لأننا نستحق ما حققناه".

"بعد الفوز على السنغال بتنا أكثر ثقة بأنفسنا، لأن السنغال كانت أقوى منتخب في كأس الأمم الأفريقية. وبالتالي عندما هزمناهم كنا واثقين من إحراز اللقب".

"نحن الأبطال. لا نُتوج أبطالاً لأفريقيا كل عام، بعض اللاعبين لا يحرزون اللقب إطلاقاً والبعض منهم يحرزونه مرة واحدة في حياتهم. لم نبلغ المباراة النهائية منذ فترة طويلة، وبالتالي كان يتعين علينا الفوز بشيء ما. منذ 15 عاماً لم نحقق أي شيء، وبالتالي فإن البلد الآن سعيد جداً وسنحتفل كما يجب".

"كأس الأمم صعب لأنك تواجه لاعبين جيدين، بعضهم يلعب في أبرز الأندية حول العالم. واجهت لاعبين كبار في هذه البطولة مثل محمد صلاح وكريستيان أتسو وبيير إيميريك أوباميانج وكذلك لعبنا ضد ساديو مانيه وكان الأمر صعباً في مواجهته. لعبت في كأس العالم تحت 20 سنة ولكن الأمر يتعلق بلاعبين شباب وبالتالي تكون الأمور أسهل. المهمة أصعب بكثير عندما تواجه لاعبين من أمثال أتسو أو صلاح".

"المشاركة في كأس القارات أمر رائع. أفضل المنتخبات من مختلف أنحاء العالم ستتنافس لإحراز اللقب وأعتقد بأننا سنستعد جيداً لهذه البطولة. لدينا فريق جيد وإذا استعدينا كما فعلنا قبل كأس الأمم الأفريقية سنكون جاهزين ونستطيع تحقيق شيء ما هناك".

"بالنسبة لي إنه لأمر جيد، فأنا ألعب في الدوري الأمريكي وبالطبع ألعب ضد بعض من أفضل اللاعبين في العالم. وكما تعلمون، فإنه ليس من السهل. يمكننا أن نلعب ضد البرتغال وكريستيانو رونالدو، ولا شك أن المهمة ستكون صعبة، ولكن هذه هي كرة القدم. يتعين عليك القبول بذلك، يجب أن تكافح إذا أردت مواجهة الأفضل وبالتالي نحن جاهزون لهذا التحدي".

"أعتقد بأن نقطة القوة الأساسية لدينا هي ذهنية الفريق نحن نلعب كمجموعة، وإذا نفذ كل واحد منا ما يقوله المدرب نستطيع تحقيق أي شيء. يتعين علينا أن نكون متضامنين ونتحلى بالتركيز. لا نملك لاعبين كبار في الفريق، لكننا نملك قوة ذهنية كبيرة وإذا نظرنا إلى ألمانيا، نجد بأنها لا تملك بدورها لاعبين كبار لكن عندما ترى منتخبها يلعب تشعر بأنهم كتلة واحدة. ولهذا السبب هو منتخب ناجح جداً".

"عندما تلعب كرة القدم يتعين عليك أن تكون جاهزاً لمواجهة أفضل اللاعبين، وبالتالي يجب أن تستعد لذلك بتركيز كبير".

التعليقات