#في_الجابون - مدرب بوركينا: غصة في الحلق بسبب مصر والحضري التاريحي.. والمركز الثالث

الجمعة، 03 فبراير 2017 - 17:15

كتب : مراسل في الجول

باولو دوارتي

عقد البرتغالي باولو دوارتي المدير الفني لمنتخب بوركينا فاسو مؤتمرا صحفيا على هامش مباراة الغد امام غانا لتحديد صاحب المركزين الثالث والرابع.

المنتخب البوركيني ودع كأس الأمم الإفريقية من نصف النهائي بعد الخسارة أمام مصر 4-3 بركلات الترجيح.

وتحدث دوارتي عن الكثير من الأشياء أبرزها مباراة مصر السابقة وكذلك عصام الحضري حارس الفراعنة وتطلعاته المقبلة مع منتخب بوركينا فاسو.

وكل ما يلي جاء على لسان دوارتي في المؤتمر الصحفي وينقله FilGoal.com لكم.

الخسارة أمام مصر

"أشعر بحزن كبير بالطبع، لا أعتقد أننا نستحق الخسارة أمام مصر، كنا الأفضل خلال 120 دقيقة واستحوذنا على ىالكرة بنسبة 65% ولاحت لنا فرص أكثر للتسجيل وتقدمنا حتى في ركلات الترجيح ولا أعرف ماذا نفعل أكثر من ذلك لنفز".

"نحن جئنا إلى هنا من أجل النهائي، ربما لن يصدقني البعض لكن هذا ما قلته للاعبين منذ اليوم الأول، هذا الجيل يستحق أن يحقق شيئا لبوركينا فاسو مثل 2013 الذي وصل للنهائي وربما هو أفضل، لكن الحظ كان له رأي آخر".

"بالطبع أحترم منتخب مصر كثيرا، هم يفوقننا خبرة ولديهم لاعبين في أندية مثل روما وأرسنال، ولاعبون آخرون يمثلون مواهب رائعة وخبرات عملاقة لكن على أرض الملعب لم يصنع هذا فارقا".

"أهنيء المصريين بصعودهم للنهائي، هناك غصة كبيرة في الحلق بالطبع لكنني أعرف الروح الرياضية جيدا، هنأتهم بعد المباراة وتمنيت لهم حظا سعيدا".

الحضري

"حارس مرمى منتخب مصر، عصام الحضري هو رجل تاريخي في هذه القارة ويستحق الاحترام لمسيرته الرائعة".

"لو حققوا هذه البطولة فسيكون له الفضل الأكبر في ذلك بالتأكيد".

مباراة غانا

"أمر صعب للغاية أن أتحدث للاعبين عن مباراة المركز الثالث، بالأمس لم نتمكن من المران ففضلنا البقاء في الفندق فقط وتحدثنا معا".

"بالتأكيد كلهم في حالة سيئة للغاية لكن الحياة يجب أن تستمر وعليهم مواصلة العمل".

"مباراة غانا صعبة نظرا للتشابه بين الفريقين في أمور كثيرة، نلعب بنفس الطريقة بل وحتى أسلوب اللاعبين واحد وكلاهما سيدخل المباراة بقدر كبير من الحزن والإحباط".

"سنلعب لتحقيق الفوز وفي كل الأحوال سنعود لبلادنا برؤوس مرفوعة، لكننا نرغب في أن نمنح جمهورنا لحظة أخيرة سعيدة على الأقل".

المستقبل

"تعاقدي مع بوركينا فاسو ممتد، أمامنا مهمة صعبة في تصفيات كأس العالم، ونحلم بالتأهل لأول مرة في تاريخنا".

"سنبدأ في الإعداد أيضا لكأس الأمم 2019 بالكاميرون، هذا الجيل يستحق أن يحقق شيئا مميزا لبلاده".

التعليقات
قد ينال إعجابك