موقعة 2008 - فتح الله لـ في الجول: هذا هو الفارق بين 2008 والآن.. نصيحة لا تتعجلوا الفوز

الجمعة، 03 فبراير 2017 - 16:13

كتب : أحمد شاكر

نصيحة محمود فتح الله للمنتخب

مرة أخرى يتجدد اللقاء.. مصر والكاميرون في النهائي، والهدف هو حسم اللقب الثامن للفراعنة في البطولة الأكبر إفريقيا.

مصر تواجه الكاميرون يوم الأحد المقبل، في نهائي كأس الأمم الإفريقية.

محمود فتح الله أحد أعضاء منتخب مصر المتوجين بلقبي كأس الأمم الإفريقية 2008 و2010، وفي المرتين واجه منتخب مصر نظيره الكاميروني في طريق البطولة.

وقال فتح الله في تصريحات لـ FilGoal.com: "مباريات الكاميرون صعبة دائما، فهم منتخب قوي ويمثل قوة ضاربة في القارة الإفريقية تاريخيا".

وأضاف "حين نواجههم في النهائي تكون المباراة متكافأة جدا، ما يحسم المباريات نكون تفاصيل بسيطة دائما".

فتح الله أتبع "كنا محظوظين بهدف أبو تريكة في 2008، كان اعتمادنا على الكرة الهجومية أكثر وندافع بشكل جماعي، لذلك لم يكن هناك تعليمات فردية للاعب بعينه".

واسترسل "هناك فارق كبير بين الجيل الحالي للكاميرون وجيل 2008، في 2008 كان لديهم صامويل إيتو كنجم للفريق، وكان الفريق بأكمله يملك خبرات كبيرة، أما الآن فهم جيل جديد حديث التكوين وليس لديهم كم الخبرات السابقة".

نصيحة

محمود فتح الله وجه نصيحة للاعبي منتخب مصر، وقال ما يلي..

"فرصة المنتخبين متساوية ، منتخب مصر يجيد التعامل مع المباريات النهائية وأمام الفرق الإفريقية.. لدينا شخصية البطل حين نصل للمباراة النهائية وهذا ما قد يحسم اللقاء لنا".

وأتم "كلنا ثقة باللاعبين، فقط أطالبهم بعدم التعجل في إحراز الفوز طالما حافظوا على شباكهم نظيفة، لأن الهدف قد يأتي في أي لحظة مثلما فعلنا في المغرب وبوركينا فاسو، وهذا يوفره لنا علي جبر وأحمد حجازي اللذان يقدما بطولة كبيرة ويعطون الثقة لزملائهم".

التعليقات