بالفيديو - قصة مباراتين بين مصر والمغرب في شهر يناير "حرام عليك يا طارق"

الخميس، 26 يناير 2017 - 21:51

كتب : FilGoal

مصر السنغال 2001

بين 26 مواجهة لعبهما منتخبي مصر والمغرب سويا، شهد شهر يناير مباراتين فقط بين الفريقين طوال تاريخهما الطويل، وكانا في الألفية الجديدة.

وتتجدد المواجهة العربية في المنافسات الإفريقية يوم الأحد المقبل 29 يناير الجاري حين يلعب منتخب مصر ضد شقيقه المغربي في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2017.

المواجهات المصرية المغربية لها نكهة خاصة، نظرا للتفوق المغربي الكاسح على الجانب المصري، على عكس أي دربي عربي تتباين فيه النتائج بين الفراعنة ومنافسيهم.

مباراة يناير 2001

هي المباراة التي يسميها الجمهور المصري لقاء "فرصة طارق السعيد".. فقد حل المنتخب المغربي ضيفا على مصر في لقاء بتصفيات كأس العالم 2002 باستاد القاهرة أمام 120 ألف متفرج.

في البداية يسدد اليافع أحمد حسام "ميدو" مهاجم جينت البلجيكي رأسية صاروخية ترتد من العارضة، قبل أن تذهب تسديدة حسام حسن في الشباك العليا.

وكانت أبرز لقطات الشوط الثاني هي الانفراد الذي أهدره كماتشو عبد الجليل حدا "كماتشو" وتصدى له نادر السيد، لكن أبرز لقطات المباراة ككل، بل هذه التصفيات هي كرة طارق السعيد التي حولته من أفضل لاعب في مصر إلى أسوأ لاعب في التاريخ خلال لحظات.

فاللاعب الأعسر وصلته الكرة في الدقيقة 90 من محمد عمارة في موقف انفراد فقرر مراوغة الحارس ونجح بالفعل في ذلك، لكنه سدد الكرة في الشباك الخارجية لتنهال عليه اللعنات.

مباراة 2006

التقى الفراعنة بأسود الأطلسي في مرحلة المجموعات بكأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر، وسط 120 ألف متفرج باستاد القاهرة.

عصام الحضري حمى مرماه من لدغات مغربية، فيما تكفل أحمد فتحي بإهدار فرصة غريبة في الشوط الأول عندما اخترق دفاع المغرب وانفرد فسدد خارج المرمى.

أما عماد متعب ففشل في تسجيل كرة سهلة عندما انفرد بتمريرة من محمد بركات في الدقيقة 94 لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي وتستمر العقدة المغربية.

ما توقعاتك لنتيجة مباراة الأحد بين مصر والمغرب؟

التعليقات