#في_الجابون - حازم يحلل لـ في الجول كيف نفوز على أوغندا بنفس تشكيل مالي

الجمعة، 20 يناير 2017 - 00:20

كتب : بسام أبو بكر

حازم امام

يرى حازم إمام نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق أن التشكيل الأنسب لمنتخب مصر في مباراة أوغندا المقبلة لا يجب أن يختلف كثيرا عن مواجهة مالي السابقة.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة أوغندا في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة الأمم الإفريقية في الجابون، السبت المقبل.

وكان منتخب مصر تعادل مع مالي سلبيا في مباراة الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

وقال حازم إمام: "تشكيل المباراة السابقة أمام مالي مناسب تماما للمنتخب في مواجهة أوغندا".

وتابع لـFilGoal.com: "يجب أن يغير هيكتور كوبر من طريقة لعب المنتخب، وليس تشكيل الفريق، وعليه أن يمنح محمد عبد الشافي وأحمد فتحي حرية أكبر في التقدم للهجوم وليس الوقوف للدفاع فقط".

وأكمل "مع دخول الثنائي محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه إلى عمق الملعب لمساعدة مروان محسن في الهجوم، بدلا من تركه وحيدا وسط دفاعات المنافس دون أي مساندة وإرسال الكرات الطويلة له".

وأضاف "يبدو أن كوبر لا يعرف الكرة الإفريقية بشكل جيد والتي تختلف تماما عن الكرة اللاتينية، فالضغط على مدافعي منتخبات إفريقيا يربك اللاعبين ويجعلهم يشتتون الكرة كثيرا، لذلك يجب أن يكون هناك كثافة هجومية للمنتخب".

واستمر في الحديث قائلا: "علينا الاستشهاد بمنتخب تونس في مباراة الجزائر، الظهير الأيمن حمدي النقاز كان يهاجم باستمرار لمساندة الهجوم وأرسل الكثير من العرضيات الخطيرة، مع دخول ثلاثي الوسط الهجومي في عمق الملعب لمساندة المهاجم، وكل هذا شكل خطورة كبيرة على مرمى الجزائر".

وعن التبديلات في المباراة قال: "لابد أن يلعب رمضان صبحي ومحمود كهربا وقت أطول في اللقاء، ويكون تبديلهم مبكرا في الشوط الثاني لأن هذا الثنائي قادر على صناعة الفارق لمنتخب مصر".

وأتم تصريحاته "التغييرات يجب أن تكون مؤثرة وليس مركز بمركز مثلما حدث أمام مالي بنزول أحمد حسن كوكا بدلا من مروان محسن، وعلى كوبر أن يبدي مرونة في التغييرات".

نرشح لكم
أخر الأخبار
التعليقات
قد ينال إعجابك