#في_الجابون - سيناريوهات تأهل الجزائر وتونس إلى ربع النهائي

الخميس، 19 يناير 2017 - 23:01

كتب : FilGoal

الجزائر - تونس

تملك الجزائر وتونس فرصا للتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا 2017 رقم تعقد موقف محاربي الصحراء مقارنة بنسور قرطاج، وذلك بعد مباريات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات.

المنتخب الجزائري حصد نقطة واحدة فقط من أول مباراتين لكنه لم يودع البطولة رسميا، فقد تعادل مع زيمبابوي في مباراة الجولة الأولى 2-2، ثم خسر من تونس يوم الخميس 1-2، بينما خسرت تونس من السنغال بهدفين دون مقابل في الجولة الافتتاحية، قبل الانتصار على محاربي الصحراء.

موقف المجموعة الآن تصدر السنغال بست نقاط وتأهل لربع النهائي كمتصدر ويليها تونس بثلاث نقاط، مقابل نقطة لزيمبابوي والجزائر، تأهل أسود التيرانجا كمتصدر حسم لأن أقصى ما يصل إليه باقي المنتخبات هو ست نقاط فقط لتونس، التي خسرت مواجهتها المباشرة أمام السنغال.

مباريات الجولة الثالثة ستكون الجزائر ضد السنغال، وتونس ضد زيمبابوي، وتملك الفرق الثلاثة فرصة التأهل لربع النهائي حتى الآن.

ويستعرض FilGoal.com الحسابات الخاصة بالمجموعة وفرص تأهل كل فريق.

- فوز الجزائر على السنغال، وفوز تونس على زيمبابوي.. يمنح البطاقة الثانية لتونس بست نقاط مقابل 4 للجزائر.

- فوز الجزائر على السنغال، وتعادل تونس مع زيمبابوي.. يرفع رصيد المنتخبين العربيين لـ4 نقاط، لكنه يمنح البطاقة لتونس بفضل الفوز بالمواجهة المباشرة على رفاق محرز.

- فوز الجزائر على السنغال، وخسارة تونس من زيمبابوي.. ستجعل بطاقة التأهل حائرة بين الجزائر وزيمبابوي اللذان تعادلا في المواجهة المباشرة، ليحسم وقتها فارق الأهداف.

- تعادل الجزائر مع السنغال، وتعادل تونس مع زيمبابوي.. يمنح البطاقة لتونس بـ4 نقاط، مقابل 2 للجزائر وزيمبابوي.

- تعادل الجزائر مع السنغال، وخسارة تونس من زيمبابوي، تبعد المنتخبين العربيين من البطولة.

التعليقات