عبد ربه يحكي عن مواجهة كوت ديفوار في 2008 وتألق الحضري وهاني سعيد

الإثنين، 09 يناير 2017 - 17:12

كتب : FilGoal

حسني عبد ربه

تحدث حسني عبد ربه لاعب وسط الإسماعيلي ومنتخب مصر عن ذكرياته لمباراة الفراعنة ضد كوت ديفوار في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2008.

منتخب مصر تمكن من الفوز بنتيجة 4-1 على كوت ديفوار في نصف نهائي البطولة، ليتأهل ويواجه الكاميرون ويفوز بنتيجة 1-0 في النهائي.

وصرح عبد ربه في حوار مع قناة "بي إن سبورتس" قائلا :"كوت ديفوار كان لديها دروجبا لكن نحن كان لدينا وائل جمعة، وكذلك حسن شحاتة، في الحقيقة كان هناك منتخب قوي نحن بصدد مواجهته، ودخلنا للمباراة من دون قلق، فقط بتركيز، نعم امتلكوا عناصر قوية والجيل ربما الأعظم في تاريخ منتخبهم".

وأضاف "نزلنا لملعب المباراة بثقة وتوجيهات حسن شحاتة مدرب الفريق، الجميع كان يتابعنا وقبل كوت ديفوار كنا قد تفوقنا على أنجولا، ولعبنا في تلك البطولة بأداء جميل مع نتائج جيدة في المباريات، ومباراة كوت ديفوار تلخص تلك القصة".

وتابع "كانت هناك رهبة مع استعداد قوي من طرفنا، كنا نلعب باسم مصر وكان يعني لنا ذلك الكثير، في التدريبات عرفنا كل شيء عن كوت ديفوار وجميع نقاط القوة، وفي المباراة أغلقنا جميع المنافذ مثلما أخبرنا شحاتة، روح اللاعبين كانت كلمة السر بعيدا عن أي حديث عن الفنيات".

وأردف "خبرة هاني سعيد في إيقاف القوة الهجومية مع شادي محمد ووائل جمعة، خبرات الثلاثي وقوتهم حسمت إيقاف قوة كوت ديفوار، التكتيك الذي لعبنا به عمد لإيقاف الخصم من العمق، واللعب بليبرو أمن منتخب مصر أكثر، صمام الأمان كان هاني سعيد وخدمنا ذلك كثيرا مع تألق عصام الحضري".

واستدرك "لم نرغب في التقليل من كوت ديفوار في ذلك الوقت، أي هجمة ضدنا كنا نتصدى لها كانت تمنحنا قوة أكثر، الحضري منحنا الدفعة والحماس، ووصلنا لهدفنا في الشوط الأول وكنا مهيئين للفوز جدا".

وتطرق عبد ربه للحديث عما أخبره الجهاز الفني بين شوطي المباراة "أخبرنا الجهاز الفني بين الشوطين أن هذا هو منتخب كوت ديفوار الذي قدم أداء جيدا طوال البطولة انظروا ماذا فعلتم بهم، حسن شحاتة كان دائم الثقة فينا وقال لنا أننا بإمكاننا الوصول لحلمنا وحلم المصريين".

وأضاف "في الشوط الثاني كنا منظمين أكثر وزاد إصرارنا وعزيمتنا لتحقيق المكسب، هدف كيتا كان سببا لنا لتسجيل الهدف الثالث، لأن كوت ديفوار فتح الملعب أكثر".

واسترسل "هدف عمرو زكي كان به الكثير من التركيز، كنا نعلم أن الهدف الرابع سيؤكد لنا أن كل شيء بخير وأننا فعلا نفذنا ما خططنا له وبالفعل قد كان، هدف أبو تريكة أثبت لنا أن الحلم يتحقق فعليا، لعبنا كرة وأداء رائعا وفزنا، نجم المباراة بلا منازع كان الحضري".

وأتم :"كانت بطولة مهمة جدا بالنسبة لي، لأنني في 2006 لم أشارك وكنت مصابا وحزنت للغاية لمشاهدتها عبر التلفزيون، في 2008 كنت أشارك في الملعب وتمكنت من العودة والفضل يعود لحسن شحاتة ووصولي للقب أفضل لاعب في البطولة وثقته الدائمة في".

منتخب مصر يشارك في أمم إفريقيا 2017 بالجابون لأول مرة منذ 3 نسخ في الفترة من 14 يناير الجاري حتى 5 فبراير المقبل.

التعليقات