يد – جوهر نبيل يحلل لـ في الجول قائمة مصر لكأس العالم.. ومواجهة قطر

الأربعاء، 04 يناير 2017 - 18:30

كتب : FilGoal

مصر والمغرب يد

أعلن مروان رجب المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد عن القائمة النهائية للفريق المشارك ببطولة العالم في الفترة من 11 إلى 29 يناير الجاري بفرنسا وضمت 16 لاعاب وأثارت جدلاً للمتابعين باستبعاد الثنائي محمد علاء "لوكا" ومحمود خليل "فلفل".

وضم مروان رجب في قائمته من كريم هنداوى وهادى رفعت وكريم أيمن وأحمد خيرى ويحيى الدرع وعبد الرحمن على وإسلام حسن ومحمد هشام بسيونى "مودى" وأحمد الأحمر وممدوح طه وأبو الفتوح أحمد أبو الفتوح "حماصة" ويحيى خالد ومحمد إبراهيم وإبراهيم المصرى ومحمد ممدوح هاشم ومحمد سند.

وتحدث جوهر نبيل لاعب منتخب مصر والأهلي السابق لـFilGoal.com قائلا:"القائمة ليست مفاجأة إلى حد كبير، فدونجل خارج حسابات مروان رجب منذ فترة لذلك لا يعتبر استبعاد من الأساس".

وواصل"أما استبعاد لوكا فجاء بسبب وجود ثلاثة لاعبين في نفس مركزه".

واستدرك جوهر نبيل"لكن أعتبر عدم ضم فلفل هو الأمر الغريب في رأيي فكنت أفضل أن يوجد في القائمة ثلاثة حراس لأن في بطولة العالم القائمة تضم 16 لاعبا وليس 12 مثل الأولمبياد".

وأكمل"معظم المدربين في العالم يضمون ثلاثة حراس في بطولة العالم".

بينما يرى جوهر أن غياب علي زين بسبب الإصابة هو الغياب الأكثر تأثيراً على المنتخب وربما يكون السبب في إجراء مروان رجب لبعض التغييرات على القائمة واكتفائه بحارسي مرمى فقط.

مواجهة قطر

وعن المباراة الافتتاحية ضد قطر علق"ستكون مفتاح يحدد كيف ستكون مسيرة المنتخب في البطولة، لذا لا بد من تحقيق الفوز في هذه المباراة بعيدا عن كونها دربي عربي، لكن المباراة الافتتاحية دائما ما تكون صاحبة تأثير كبير على مشوار الفريق بعد ذلك".

وواصل عن مواجهة مدارس مختلفة في المجموعة حيث سيواجه المنتخب المصري كل من الدنمارك والسويد والبحرين والأرجنتين واصل جوهر نبيل حديثه"من المفترض أن المنتخب درس جميع منافسيه وعرف نقاط قوتهم وضعفهم".

وشدد"لا يجب أن ننسى أن لدينا عناصر مميزة في مختلف المراكز وعلى رأسهم أحمد الأحمر".

واستدرك"الشيء الوحيد الذي نحتاجه حاليا هو التهيئة النفسية والمعنوية وألا يكون هناك أي مشاكل بين عناصر المنتخب".

وأتم"الملاحظة الوحيدة بالنسبة لي هو إننا سنشارك في بطولة ودية في الدنمارك بالرغم من أن الفريق يلعب معنا في نفس المجموعة".

التعليقات