كلاتينبرج يعرب عن "استعداده" للتحكيم في الصين

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 - 20:01

كتب : وكالات

كلاتينبرج‎

(إفي): أقر الحكم الإنجليزي مارك كلاتينبرج، الذي أدار المباراة النهائية في الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2016) بفرنسا وكأس إنجلترا ودوري الأبطال هذا العام، اليوم بأنه "مستعد" لترك مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميير ليج" والانتقال للدوري الصيني الممتاز في المستقبل.

وانتشرت أخبار كثيرة داخل بريطانيا في الأيام الأخيرة حول إمكانية رحيل كلاتينبرج، 41 عاما، عن البريميير ليج والتوجه إلى كرة القدم الصينية التي استقطبت العديد من نجوم اللعبة في العالم أبرزهم الأرجنتيني كارلوس تيفيز والبرازيليين أوسكار وريناتو أوجوستو والكولومبي جاكسون مارتينيز، والآن تبحث عن رفع الكفاءة التحكيمية.

ويحكم كلاتينبرج في الدوري الإنجليزي منذ 2004 ، وأقر بأنه، على الرغم من أنه يتوقع بقاؤه داخل إنجلترا في المستقبل الوشيك، إلا أنه لا يستبعد في الوقت ذاته إمكانية رحيله إلى الصين.

وقال الحكم الدولي في تصريحات نقلتها الصحافة البريطانية اليوم الجمعة "الصين تبحث عن تطوير كرة القدم عن طريق استقطاب أفضل اللاعبين والأسماء ذات الثقل".

وأشار "على الرغم من وجود عقد مع الدوري الإنجليزي، إلا أنه يجب التفكير في مسيرتي على المدى البعيد إذا ما جاءني عرضا مناسبا. كم عاما يمكنني الاستمرار؟ لقد قضيت 12 عاما في الدوري الإنجليزي، 12 عاما رائعين".

ووضع كلاتينبرج اسمه ضمن مصاف الكبار في العالم خلال السنوات الأخيرة وأدار هذا العام نهائي بطولة الأمم الأوروبية بين فرنسا والبرتغال، ونهائي دوري الأبطال بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد ونهائي كأس إنجلترا بين مانشستر يونايتد وكريستال بالاس.

ومنذ ظهوره الأول في البريميير ليج في 2004 ، أدار كلاتينبرج، الذي اختير الحكم الأفضل في العالم مؤخرا، 386 مباراة في الدوري الممتاز.

وأضاف "المال لم يكن الهدف الأساسي لي كحكم... إنها إرادة تقديم شيء مختلف والمساهمة في تطوير المنظومة هناك. من الهام أن تكون كفاءة التحكيم على قدر مستوى اللعبة".

التعليقات
قد ينال إعجابك