مورينيو وكارانكا.. مواجهة الأستاذ والتلميذ

الجمعة، 30 ديسمبر 2016 - 19:51

كتب : عمر ناصف

مورينيو - كارانكا

سيتواجه أيتور كارنكا المدير الفني لميدلزبره مع أستاذه ومعلمه البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد لأول مرة في الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي بعد أن عمل الثنائي معا لثلاث سنوات في ريال مدريد.

يقول كارانكا "لقد جاءني إتصال من مورينيو عندما تم تعيينه مدير فني لريال مدريد وإعلاني مساعدا له، لقد قال لي إنه لا أريد مساعدا يقول نعم على كل ما يقوله، بل يريدني أن أقوم بإبداء رأيي والتحدث معي عنها".

كان ذلك الحديث الثالث بين الثنائي بعد لقاء بينهما وكارانكا لاعبا في ريال مدريد ومورينيو يعمل في برشلونة والأخر عندما اعترض المدير الفني لبورتو على عدم طرد لاعب وسط أتليتكو بلباو السابق.

ويتشابه الثنائي فنيا وتكتيكيا خصوصا أن التلميذ قد تشرب أفكار أستاذه وطريقه عمله "أحيانا أجد نفس أتوقع بشكل صحيح كل تغييرات مورينيو التكتيكية والفنية في المباراة بسبب إعتيادي على طريقة تفكيره".

ذلك سيجعل مباراة يوم السبت مثيرة بينهم فالثنائي يعرف كيف يفكر الأخر بعد ثلاث سنوات من العمل المتقارب مع بعضهم البعض اتخذها كارنكا كفرصة للتعلم قبل أن يبدأ مسيرته كمدير فني مستقبل بداية من ميدلزبره المستمر معهم حتى الآن منذ 2013.

ويعتمد الثنائي على نفس الرسم التكيكي 4-2-3-1 والتحول منه إلى 4-3-3 بجانب الإعتماد على مهاجم واحد يصب إليه عمل ومجهود اللاعبين مع فارق الإمكانيات بين زلاتان إبراهيموفيتش في يونايتد وألفارو نجريدو في البورو.

"عندما أتابع يونايتد أجد نفسي أشاهد فريقا يلعب كما يلعب فريقي ميدلزبره" ويرجع ذلك لتشبع كارنكا بأفكار أستاذه الذي سيلتقيه منافسا وهو يطمح للتغلب عليه مستعينا بقدراته على قراءة مدربه ومعرفة نقاط ضعفه.

ولكن مورينيو مليء بالأسرار والخبايا والتي لا يمكن لكارنكا أو غيره معرفتها أو توقعها يحكي عن إحداها كارنكا أيضا فقال "لقد كنا نواجه يونايتد في دوري الأبطال وطلب مني إعداد بنزيمة للنزول وحينها تعرض لويس ناني للطرد، لقد احتاج لثانيتين فقط ليخبرني بتجهيز لوكا مودريتش بدلا من كريم بنزيمة وقد قلب لنا المباراة بسبب ذلك".

ويحتل يونايتد رغم إنطلاقته المميزة في المباريات الأخيرة المركز السادس بـ33 نقطة بينما ميدلزبره اكتفى بـ18 نقطة في المركز الـ15 على سلم الترتيب.

التعليقات