خبر في الجول - شرط لموافقة الأهلي على تأجيل القمة.. وجلسة تحسم قرار اتحاد الكرة

الأحد، 25 ديسمبر 2016 - 12:25

كتب : أحمد الخولي

الزمالك الأهلي

هل تتأجل القمة؟ أم أن المباراة في موعدها المحدد يوم الخميس المقبل؟ ربما أنه السؤال الأهم في مصر منذ أيام.

الأهلي والزمالك من المقرر أن يلتقيان يوم الخميس المقبلة والموافق 29 من شهر ديسمبر الجاري، ضمن مباريات الجولة الـ 16 من بطولة الدوري.

بعد أن تحدد للمباراة ملعب برج العرب في الإسكندرية وتلقى اتحاد الكرة موافقة الأمن لتنظيم المباراة، خرج مرتضى منصور رئيس النادي ليعلن رفض إقامة اللقاء إلا في ملعب بتروسبورت بصفته منظم المباراة.

ووسط صعوبة إقامة الحصول على الموافقة الأمنية لإقامة المباراة في القاهرة حاليا، تقدم مرتضى بحل أخر بإقامة المباراة على برج العرب، لكن بشرط أن تكون من تنظيم الأهلي، على أن ينظم الزمالك مباراة الإياب في الدور الثاني. (طالع التفاصيل)

اقتراح مرتضى منصور قوبل بالرفض من الأهلي لأسباب تسويقية تتعلق بالشركة الراعية، وهنا أصبح مصيرة القمة مبهما. (طالع التفاصيل)

من هنا بات دعا اتحاد الكرة كل أطراف المباراة للنقاش الهادئ، للخروج بحل مرضي للجميع. (طالع التفاصيل)

حل التأجيل مازال مطروحا، لكنه سيستلزم طلب طرفي اللقاء لذلك، مع موافقة اتحاد الكرة بكل تأكيد.

وفي وقت لم ينف فيه الزمالك موافقته على التأجيل، فمازال رأي الأهلي في ذلك ليس معلوما.

وعلم FilGoal.com من مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي، أن موافقة الأهلي على التأجيل من عدمها متوقفة على رأي حسام البدري المدير الفني للفريق.

من جهة أخرى، فقد علم FilGoal.com أن الجهاز الفني للأهلي مؤيد للتأجيل خوفا من عدم تركيز اللاعبين الدوليين وخوفهم من الإجهاد والإصابات التي قد تؤثر علي تواجدهم في معسكر منتخب مصر لأمم إفريقيا بالجابون 2017.

من جهة أخرى، سيعقد اتحاد الكرة اجتماعا اليوم الأحد بين ممثلا الأهلي والزمالك وثروت سويلم ممثلا عن اتحاد الكرة، لمناقشة تلك الأزمة والخروج بالحل الأمثل.

مصدر داخل اتحاد الكرة قال لـ FilGoal.com أن الحل الأقرب الأن هو تأجيل اللقاء في ظل رفض الأهلي والزمالك لتنظيم المباراة في الوقت الراهن.

بالإضافة لعدم ورود موافقة رسمية حتى الآن من أي اتحاد لإسناد إدارة المباراة لحكام أجانب بسبب ارتباطهم بأعياد الكريسماس، وهذا ما قد يكون مشجعا أكثر لاتحاد الكرة على التأجيل.

التعليقات
قد ينال إعجابك