تحذير لمورينيو.. خسائر ضخمة ليونايتد حال فشله في التأهل لدوري الأبطال

الخميس، 08 ديسمبر 2016 - 14:38

كتب : رامي جمال

مورينيو

معاناة مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي على مستوى النتائج ليست هي أسوأ كوابيس جماهيره وإدارته ومدربه جوزيه مورينيو بل هناك ما هو أكبر من ذلك وهو الفشل في التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل يونايتد المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد مرور 14 جولة برصيد 21 نقطة بفارق تسع نقاط عن المركز الرابع.

ولن تتوقف خسائر يونايتد عند إحباطه في الفشل في التأهل لدوري الأبطال بل أن الخسائر المالية ستكون ضخمة للغاية وستكلفه الكثير طبقا لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية في تقرير لها.

طبقا للأرقام فإنه من المتوقع أن يخسر يونايتد 40 مليون يورو، لكن في الواقع فإنه سيكون أكبر من ذلك والبداية مع شركة "أديداس" مصنع قميص الفريق.

يونايتد وقع مع أديداس عقدا بـ750 مليون جنيه إسترليني لعشرة سنوات، وحال فشله في التأهل للبطولة القارية فسيخسر من تعاقده مع شركة الملابس الشهيرة نسبة 30% ما يساوي 22 مليون و500 ألف جنيه إسترليني.

تلك الخسائر ستتضاعف حال فشله في التأهل لدوري الأبطال لموسمين متتاليين أيضا.

المشاركة في دوري الأبطال تعود بأرباح حتى حال الفشل في الوصول لمراحل متقدمة فيها، فخلال الموسم الماضي حصد يونايتد 28 مليون جنيه إسترليني على الرغم من الخروج من دور المجموعات.

كما أن المشاركة في البطولة يجعل النادي يحصل على 11 مليون إسترليني هذا بعيدا عن الجوائز المالية الأخرى إثر الفوز أو التعادل في أي مباراة وحصة أندية إنجلترا المشاركة في البطولة.

الفشل في التأهل للبطولة سيعني أن يونايتد سيقطتع أموال من مداخيله الأخرى لرد القرض الذي حصل عليه من بنك أمريكا مقابل أكثر من 100 مليون إسترليني.

كما أن الدين سيواصل الارتفاع على النادي بنسبة 18% ليبلغ 337 مليون و700 ألف إسترليني.

عائد حضور المباريات في نفس الفترة الموسم الماضي ارتفع بنسبة 64.2% مقابل 24 مليون و800 ألف إسترليني وذلك بسبب المشاركة في دوري الأبطال.

صحيح أن يونايتد خاض على ملعبه ثلاث مباريات أقل خلال الموسم الجاري ما جعل العائد ينخفض إلى 16 مليون و800 ألف إسترليني لكن أيضا لأن المشاركة في الدوري الأوروبي ليست لها نفس قيمة دوري الأبطال بالإضافة لوجود بعض المقاعد الفارغة في ملعب أولد ترافورد.

التعليقات