أرقام #في_الكلاسيكو – راموس 75.. واستمرار غياب ميسي

السبت، 03 ديسمبر 2016 - 20:36

كتب : عمر ناصف

الكلاسيكو

جاءت أرقام برشلونة وريال مدريد متقاربة في مباراة لم ترتقي إلى المستوى من الفريقين الذان نزلا إلى أرضية الملعب في حالة حذر طوال دقائقها التسعين تتخلها بعض لقطات العنف.

وخطف راموس نقطة التعادل لريال مدريد بهدف في الوقت بدل من الضائع في كلاسيكو الأرض وذلك بعد أن تقدم برشلونة أولا برأسية لويس سواريز ليتقاسم الفريقان النقاط ويظل ريال مدريد في الصدارة محافظا على الفارق بينه وبين غريمه التقليدي.

ومن أرقام المباراة استخلص FilGoal.com الآتي..

كل شيء متقارب

كعادته كان الاستحواذ لرجال كتالونيا ولكن ليس بفارق كبير، نسبة الاستحواذ كانت 55% مقابل 45% للملكي.

نسبة التمريرات الصحيحة كانت متقاربة أيضا 85% لصالح برشلونة و84% لصالح ريال مدريد ولكن الفريق الكتالوني تفوق في العدد فمرر 544 تمريرة مقابل 425 فقط للضيوف.

ولكن التسديدات كانت لصالح ريال مدريد الذي سدد 14 مرة منهم 5 بين القائمين والعارضة بينما الفريق الكتالوني اكتفى بـ11 تسديدة منهم 2 فقط بين القائمين والعارضة سُجل منها الهدف الوحيد لهم في المباراة.

راموس الهداف

نجح سيرخيو راموس في الوصول إلى هدفه الـ75 طوال مسيرته الكروية رغم مركزه كقلب دفاع، المدافع الإسباني الشهير بأهدافه في الثواني الاخيرة واصل هوايته مرة أخرى بالتسجيل في الوقت بدل من الضائع.

راموس رفع عدد أهدافه في الكلاسيكو إلى 4 أهداف.

كما يعتبر هذه هي المرة الأولى التي يصنع فيها لوكا مودريتش هدفا لسيرخيو راموس منذ صناعته لهدف التعديل لريال مدريد في مرمى أتلتيكو مدريد في نهائي دوري الأبطال العاشرة في 2014.

ميسي مازال غائبا

فشل ليونيل ميسي للمباراة السادسة على التوالي في زيارة شباك ريال مدريد في الكلاسيكو وذلك بعد أن كان زائرا دائما بـ21 هدف في 33 مباراة.

إضافة إلى ذلك فميسي لم يساهم سوى بهدف وحيد طوال تلك الفترة صنعه لزملائه فكان أخر هدف سُجل في الكلاسيكو بأقدامه في مارس 2014 عندنا سجل ثلاثية من رباعية فريقه في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بأربعة أهداف لثلاثة.

سواريز ونيمار على الموعد

لا يوجد لاعب سجل في مرمى كيلور نافاس مع ريال مدريد أكثر من لويس سواريز الذي رفع رصيده من الأهداف إلى ثلاثة في مرمى الحارس الكوستاريكي.

بينما نيمار بصناعته لهذا الهدف رفع رصيده من مساهمات في أهداف الكلاسيكو إلى ستة في كل مباريات السبعة فسجل منهم ثلاثة وصنع مثلهم لزملائه.

التعليقات
قد ينال إعجابك