مراوغة ميدو في 4 ملامح من تعادل قاتل للزمالك ضد دجلة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 - 23:19

كتب : رامي جمال

الزمالك ووادي دجلة

تعادل قاتل حققه الزمالك أمام وادي دجلة بعدما انتهت مواجهتهما بهدف لمثله والتي أقيمت يوم الثلاثاء في ملعب السلام في إطار الجولة 12 من الدوري المصري.

وشهدت المباراة مواجهة أحمد حسام "ميدو" المدير الفني لوادي دجلة فريقه السابق الزمالك لأول مرة بعدما كان لاعبا فيه ومدربا له مرتين.

ويستعرض FilGoal.com أبرز 4 ملامح من المباراة التي استطاع الزمالك إدراك التعادل فيها في الدقيقة 90 بفضل هدف علي جبر بعد التأخر بهدف من محمود علاء.

ستانلي

مباراة تلو الأخرى وستانلي أوهاوتشي مهاجم الزمالك يثبت أهميته أكثر فأكثر للفريق الأبيض وأنه أحد أنجح صفقات الفريق خلال الصيف الماضي.

اللاعب النيجيري حتى وإن غاب عن تسجيل الأهداف فهو دائما مصدر خطورة لفريقه سواء بالتمريرات المتقنة أو عودته للخلف لاستخلاص الكرة وبداية الهجوم.

أو حتى سحب مدافعي الخصم من أجل فتح المساحات لزملائه داخل الملعب.

ستانلي سدد مرة واحدة بنجاح على مرمى فريقه السابق وبلغت دقة تمريراته 76%.

تألق الشناوي

قدم أحمد الشناوي حارس مرمى الزمالك مستوى مميز للغاية أمام دجلة وأنقذ فريقه من تلقي أكثر من هدف محقق من كتيبة المدرب ميدو.

الشناوي تصدى لتسديدة قوية من عرفة السيد مهاجم وادي دجلة كادت أن تسفر عن هدف يضع فريقه تحت ضغط مبكر في منتصف الشوط الثاني.

قبل أن يزود عن مرماه مجددا ويتصدى لانفراد تام من تسديدة لصامويل أفوم.

تصدى الشناوي لـ4 هجمات خطيرة من لاعبي وادي دجلة منهم عرضيتين، وأنقذ 4 تسديدات على مرماه بين القائمين والعارضة.

ميدو تحدث بعد المباراة لقناة "دي إم سي" قائلا:" النتيجة الطبيعية اليوم كانت فوز وادي دجلة بأربعة أهداف".

مراوغة ميدو

قرر محمد صلاح المدير الفني للزمالك خروج محمد ناصف والدفع بأحمد جعفر في أولى تبديلاته لتنشيط الناحية الهجومية في الشوط الثاني وأعاد معروف يوسف للعب كظهير أيسر.

صلاح أكد في المؤتمر الصحفي الذي تلى المباراة أن خروج ناصف كان للإصابة، ولكن ميدو استغل ذلك الأمر جيدا.

دفع بصامويل أفوم وطلب منه اللعب في المساحات المتواجدة خلف معروف يوسف وبالفعل كاد أن ينجح ذلك الأمر ويسجل لاعب دجلة هدفا لكن الشناوي تصدى له.

وتحدث ميدو عقب المباراة قائلا:"استغليت خروج ناصف ودفعت بصامويل أفوم لاستغلال تلك المساحات الخالية في دفاع الزمالك وكدنا أن ننجح".

محمود علاء

لم ينتبه لاعبو الزمالك لخطورة محمود علاء مدافع وادي دجلة وقدرته على تسجيل الأهداف ما سمح له بتسجيل هدف فريقه الوحيد في اللقاء.

محمود علاء هو من هدافي فريقه خلال الموسم الجاري بعدما سجل هدفين قبل لقاء الزمالك خلف عرفة السيد وصامويل أفوم أصحاب الثلاثة أهداف.

منذ بداية اللقاء كان واضحا تعليمات ميدو لمحمود علاء بتقديم المساندة الهجومية وأن فقد بلغت نسبة تمريراته للأمام 44%.

وبشكل عام بلغت نسبة دقة تمريراته 93% وسدد تسديدة واحدة طوال المباراة سجل منها الهدف الوحيد لفريقه، كما أنه أنقذ دجلة من تلقي هدفا قبل لحظات من هز شباك الزمالك.

التعليقات
قد ينال إعجابك