بالصور – التعادل الثالث.. الزمالك يتعثر أمام قتال ميدو ودجلة

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016 - 22:03

كتب : رامي جمال

الزمالك ووادي دجلة

أنقذ علي جبر الزمالك من تلقي هزيمته الأولى خلال الموسم الجاري من الدوري بعدما سجل هدفا تعادل به الفريق الأبيض مع مضيفه وادي دجلة.

واستضاف وادي دجلة منافسه الزمالك في ملعب السلام يوم الثلاثاء لحساب الجولة 12 من الدوري وتعادل الفريقين بهدف لمثله.

وفشل وادي دجلة بذلك في تحقيق فوزه الأول على الزمالك بقيادة مدرب الفريق الأبيض السابق ومديره الفني الحالي أحمد حسام "ميدو".

والتقى دجلة مع الزمالك 13 مرة في كل البطولات فاز الفريق الأبيض في سبع مواجهات وتعادلا سويا في ست لقاءات.

ورفع الزمالك رصيده من النقاط إلى 18 بعد التعادل في ثلاث مباريات والفوز في خمس لقاءات ليحتل بهم المركز السادس في جدول الترتيب وله أربع مباريات مؤجلة.

بينما وصل رصيد وادي دجلة إلى 16 نقطة يحتل بهم المركز الثامن في جدول الترتيب.

هدف ملغي

المباراة بدأت بضغط من الزمالك وتكتل دفاعي من لاعبي وادي دجلة لكن دون خطورة على مرمى محمود رضا حارس الأخير.

وفي الدقيقة التاسعة سدد محمد هلال لاعب وادي دجلة الكرة على مرمى الزمالك لكنها ذهبت بعيدا خارج الملعب، رد عليه شيكابالا بتصويبة لكن مرت دون خطورة أيضا.

وشهدت الدقيقة 18 لقطة مثيرة للجدل بعدما انطلق مصطفى طلعت من الناحية اليمنى إلى محمد هلال المتواجد داخل منطقة جزاء الزمالك.

وسدد هلال الكرة مباشرة في شباك أحمد الشناوي ولكن ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل على لاعب وادي دجلة.

سيطر دجلة على وسط الملعب لعدة دقائق بعد إلغاء هدفه ولكن افتقاد اللمسة الأخيرة حال دون تهديد مرمى أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 40 أرسل معروف يوسف تمريرة بينية لستانلي المنطلق من الخلف الذي ضرب تكتل دفاع دجلة وسدد مباشرة لكن محمود رضا حارس الأخير تصدى له.

إثارة متأخرة

وقرر حكم اللقاء محمد الصباحي طرد ميدو بين شوطي المباراة بداعي اعتراضه على عدم احتساب هدفا صحيحا لفريقه. (طالع التفاصيل)

ومع بداية الشوط الثاني انطلق ستانلي من الناحية اليسرى وأرسل عرضية أرضية لكن أحمد العش مدافع دجلة حولها إلى ركنية ليرحم الزمالك من فرصة خطيرة.

ذلك قبل أن يعرقل حسني فتحي نظيره محمد هلال أمام منطقة جزاء الزمالك وسدد الأخير الكرة لكن خرجت إلى ركنية مرت دون خطورة على مرمى الفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 58 جاءت أخطر فرص الزمالك في اللقاء بعدما استغل طارق حامد كرة مشتتة من دفاع دجلة بعد ركلة ركنية لفريقه قابلها بتسديدة يسارية على الطائر من أمام منطقة الجزاء لكن محمود رضا تصدى له.

ودفع محمد صلاح المدير الفني للزمالك بأحمد جعفر بدلا من محمد ناصف لزيادة الدعم الهجومي لفريقه، قبل أن يقرر إشراك أيمن حفني بدلا من شيكابالا بعد ذلك.

وبعد 10 دقائق أرسل حسام عرفات تمريرة عرضية قابلها عرفة السيد برأسية قوية لكن الشناوي تألق وتصدى له قبل أن ترتطم الكرة بالقائم الأيمن لمرماه وتذهب لخارج الملعب.

وأجرى الزمالك ثالث تبديلاته بإشراك أحمد رفعت بدلا من باسم مرسي في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة 83 سدد علي جبر الكرة داخل منطقة جزاء دجلة ولكن تصويبته ارتطمت بقائم مرمى محمود رضا لتعود إلى محمود حمدي "الونش" الذي سدد مباشرة، لكن شتت محمود علاء الكرة.

وفي الدقيقة 84 حصل دجلة على خطأ من الناحية اليمنى واستغل محمود علاء الكرة وحولها برأسية قوية في الشباك مسجلا الهدف الأول لدجلة.

وبعد ست دقائق فقط أرسل أحمد رفعت عرضية من الناحية اليسرى قابلها علي جبر بتسديدة بيمناه مباشرة مسجلا التعادل للزمالك.

أعطى الحكم محمد الصباحي خمس دقائق وقت محتسب بدل من الضائع مرت دون أي جديد لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لمثله.

التعليقات