4 تحديات تواجه الزمالك ضد الإسماعيلي من بينهم عقدة الملعب

الثلاثاء، 22 نوفمبر 2016 - 00:55

كتب : FilGoal.com

الزمالك وطنطا

انطلاقة جديدة للزمالك خلال الموسم الجاري من الدوري المصري مع مدربه محمد صلاح وذلك حينما يواجه الإسماعيلي يوم الثلاثاء.

ويحل الزمالك ضيفا على الإسماعيلي في ملعب الأخير لملاقاته في الجولة العاشرة من الدوري.

ويحتل الفريق الأبيض المركز السابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 13 نقطة وله أربع مباريات مؤجلة، بينما يأتي الإسماعيلي عاشرا بـ12 نقطة.

ويستعرض FilGoal.com أبرز 4 تحديات تواجه الزمالك في مواجهة الإسماعيلي.

الثأر

بالطبع أول تحدي سيأتي في بال لاعبي الزمالك والجهاز الفني لهم هو الثأر من الهزيمة أمام الإسماعيلي ذهابا وإيابا الموسم الماضي.

الإسماعيلي تغلب على الزمالك بهدف ذهابا ثم كرر نفس النتيجة إيابا ليخطف منه ست نقاط كانت كفيلة بمنافسته على لقب الدوري رفقة الأهلي حتى الجولة الأخيرة.

فالأهلي أنهى الدوري الموسم الماضي بطلا بـ76 نقطة مقابل 69 للزمالك أي أن ست نقاط للأبيض كانت ستجعل رصيده 75 نقطة ونقطة أخرى كانت كفيلة بالذهاب لمباراة فاصلة.

اللقاء الأول لصلاح

ليست المرة الأولى التي يتولى فيها محمد صلاح مقاليد الحكم في الزمالك وأن يكون في منصب الرجل الأول وذلك بعد رحيل مؤمن سليمان.

فمدرب الزمالك السابق رغم الانتصارات إلا أنه رحل بسبب الانتقادات التي تعرض لها لسوء أداء الزمالك بالتحديد خلال آخر مباراتين ضد المصري وطنطا.

لذا يتطلع صلاح ليس فقط لتحقيق الانتصار أمام خصم صعب مثل الإسماعيلي ولكن أن يحقق الفوز بأداء يرضي جماهير ناديه ورئيسه مرتضى منصور.

عقدة ملعب الإسماعيلية

آخر مرة فاز فيها الزمالك في ملعب الإسماعيلية على الدراويش تعود لعام 2006 وبالتحديد في السادس والعشرين من سبتمبر بهدف سجله مجدي عطوة.

ومنذ ذلك الحين التقى الثنائي في ملعب الإسماعيلية سبع مرات فاز الدراويش في أربع مباريات وتعادل الفريقان سويا في ثلاث مواجهات.

فبالتأكيد يرغب الزمالك في كسر عقدة 10 سنوات من عدم تحقيق الانتصار على الدراويش في الإسماعيلية.

المربع الذهبي

انتصار الزمالك سيعني وصوله للنقطة 16 وحينها فارق الأهداف سيجعله يتخطى الاتحاد السكندري ليحتل المركز الخامس ولا يفصله عن سموحة الرابع سوى نقطتين فقط.

الزمالك يتبقى له أربع مباريات مؤجلة وفوزه بها كلها سيجعله يتصدر الدوري على حساب الأهلي ومصر المقاصة.

وبالتأكيد الفوز على خصم صعب مثل الإسماعيلي سيساهم في حدوث ذلك الأمر لكن أي تعثر سيجعله يفقد فرصة التصدر مبكرا حال استمر الأهلي في تحقيق الانتصارات.

التعليقات
قد ينال إعجابك