قالوا عن كوبر – طه إسماعيل لـ في الجول: رائع وشيء واحد ينقصه لتحول مصر للأفضل

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 - 22:03

كتب : بسام أبو بكر

مصر وغانا

طال هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر انتقادات عديدة بعد الفوز على غانا بسبب عدم وجود أداء جيد؟ فهل النتيجة كانت أهم من أي شيء آخر أم لا تتفق مع ذلك الأمر؟

كان هذا هو السؤال الذي وجهه FilGoal.com ويجيب عنه طه إسماعيل نجم الأهلي السابق وعضو لجنة الكرة الحالي.

وتغلب منتخب مصر يوم الأحد على غانا بهدفين دون رد في ثاني جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في ملعب برج العرب.

وتحدث طه إسماعيل لـFilGoal.com قائلا:"كوبر أدائه كان رائعا ضد غانا وبه العديد من الإيجابيات مثل مشاركة أحمد فتحي لإيقاف جناح غانا وهو ما نجح فيه بالفعل".

وأكمل المحاضر الرياضي"كما أن خروج باسم مرسي سواء كان للإصابة أو قرار فني والدفع بلاعب آخر في وسط الملعب كان قرارا صحيحا فالمهاجم الصريح في تلك النوعية من المباريات لن يكون مفيدا".

وواصل"بيب جوارديولا أحيانا لا يشرك سيرجيو أجويرو في بعض المباريات وهو ما يحدث أيضا مع دانييل ستوريدج في ليفربول، فبعض المباريات في الكرة الحديثة لا تحتاج للمهاجم الصريح".

وشدد طه إسماعيل"كوبر أدار المباراة بطريقة سليمة 100% فغانا رغم استحواذها الكبير على الكرة ونقلها دائما بين أقدام لاعبيها لم تشكيل خطورة حقيقية على مرمانا".

وتابع"غانا لديها أزمة في إنهاء الهجمات وهذا الأمر شاهدناه في مبارياتهم السابقة سواء ضد أوغندا أو في الوديات ضد روسيا وجنوب إفريقيا".

ولكن أكد طه إسماعيل أن كوبر ينقصه شيئا واحدا فقط لتحويل شكل المنتخب للأفضل خلال الفترة المقبلة.

وأوضح"ثنائي خط وسط منتخب مصر يتمركز بالقرب من رباعي خط الدفاع وهم دائمون يعيدون الكرة للخلف ثم يضطر أحد المدافعين تشتيتها".

وأكمل"نحن ينقصنا لاعبا يستطيع تسلم الكرة من الخلف وتوزيعها للأمام، وقبل اللقاء سألت عن موقف حسام غالي وأنه إذا كانت هناك أزمة بينه وبين الجهاز الفني للمنتخب فعليهم حلها".

وشدد"لا أقول أن طارق حامد ومحمد النني غير جيدين ولكنهما لا يملكان المقدرة لتسلم الكرة من الخلف وتوزيعها للأمام".

وأتم"إذا حل كوبر تلك المسألة فمنتخب مصر سيصبح شكله أفضل بكثير خلال الفترة المقبلة".

التعليقات
قد ينال إعجابك