ديباي ينادي مورينيو بصرختين مع هولندا

الإثنين، 14 نوفمبر 2016 - 12:26

كتب : عمر ناصف

ديباي

حل بديلا أمام لوكسمبورج مع المنتخب الهولندي النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليسجل هدفين قاد بهما منتخب بلاده إلى الثلاث نقاط ليقفز إلى المركز الثاني بسبعة نقاط خلف فرنسا متصدر المجموعة الأولى.

نجح ممفيس ديباي في افتتاح شريط أهدافه هذا الموسم مع المنتخب الهولندي بعد 4 مشاركات على استحياء مع مانشستر يونايتد ومشاركة مع المنتخب الهولندي قبل تلك المباراة فشل خلالهم في تقديم ما يشفع له.

حصل على ثقة المدرب لويس فان خال الموسم الماضي ولكنه لم يقدم الكثير فتراجعت مشاركاته إلا أن تم استبعاده رويدا رويدا من حسابات المدرب الهولندي الذي ظفر بخدماته من إيندهوفن بعد تألقه مع النادي الهولندي.

كما فشل الجناح الشاب في الحصول على ثقة المدرب الجديد جوزيه مورينيو منذ بداية الموسم فكان خيارا ليس بالأساسي ولا الاحتياطي ولكنه الخيار الطارئ عندما تغلق كل الحلول لإيجاد بديل لجناحه الأساسي مارسيال.

ولحسن حظ ديباي فالمدرب الهولندي داني بليند يثق في قدراته ويستدعيه إلى قائمة المنتخب دائما وذلك على الرغم أن أخر هدف سجله صاحب ال22 عاما كان منذ تسعه أشهر وتحديدا في مرمى ميتلاند في اليوروبا ليج.

المدرب الهولندي قام بالدفع بالجناح في بداية الشوط الثاني والنتيجة تشير للتعادل ووضع فيه ثقته لقلب النتيجة فنجح وأهدى منتخب بلاده الثلاث نقاط واستعاد بعضا من ثقته في نفسه وإمكاناته بعد أن قضت عليها الاستبعادات في إنجلترا وخسر ثقة أبيه الروحي لويس فان خال ومدربه الحالي جوزيه مورينيو.

1013 دقيقة في الدوري الإنجليزي لم يسجل فيهم اللاعب أي هدف وأخر أهدافه كان في نوفمبر الماضي هناك، أخر أهدافه بمقيص مانشستر يونايتد كان في اليوروبا ليج عندما سجل هدف ذهابا وأخر إيابا في مرمى ميتلاند في فبراير الماضي.

هدفان أحدهما من ركلة حرة جميلة قد يعيدان الثقة إلى نفس اللاعب المحطم ليعود للمنافسة وبقوة على مركز أساسي في تشكيلة يونايتد خصوصا أن الفريق الأحمر يعاني حاليا كما هو حال اللاعب الذي يبدو مصمما على القتال.

خليفة كريستيانو رونالدو الهولندي أمامه شهر ونصف من أجل حفر اسمه داخل جدران قلعة الشياطين الحمر وإلا سيكون الرحيل في يناير للبحث عن فرصه أخرى لإحياء موهبته في مكان آخر بعيدا عن يونايتد والأفضل له بعيدا عن إنجلترا كلها.

التعليقات