ميدو: كوبر أقوى تكتيكيا من جرانت.. وأتمنى مشاركة فتحي على حساب عمر

الأحد، 13 نوفمبر 2016 - 11:44

كتب : إسلام مجدي

ميدو يقود تدريبه الأول في وادي دجلة

يرى أحمد حسام "ميدو" مدرب وادي دجلة إن منتخب مصر قادر على تحقيق نتيجة إيجابية ضد غانا، مشيرا إلى أن هيكتور كوبر مدرب الفراعنة يمتلك أفضلية تكتيكية على نظيره أفرام جرانت مدرب النجوم السوداء.

ويواجه منتخب مصر نظيره غانا ضمن ثاني جولات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا يوم الأحد.

وصرح ميدو لبرنامج on Air مع شوبير على إذاعة "نغم إف إم" قائلا :"أشعر بالتفاؤل بمباراة مصر وغانا وأتمنى أن نقدم مباراة كبيرة، يجب ألا تضغط الجماهير على المنتخب، نعرف أنها مباراة هامة لكنها في النهاية بـ3 نقاط من أصل 6 مباريات".

وأضاف "المنتخب قادر على تحقيق نتيجة إيجابية، مهم جدا أن نلعب بفلسفة كوبر التي تعتمد على غلق المساحات لأنك إن تركت لغانا فرصة فستجد مشاكل، وفي نفس الوقت لدينا لاعبين في الهجوم قادرين على صنع الفارق".

وتابع "موقفنا في المجموعة حصلنا على 3 نقاط في المباراة الأولى عكس غانا، فالضغط يقع عليهم وليس علينا، تفكير كوبر بأن يصل بالمباراة إلى نتيجة 0-0 في الدقيقة 60 أو 70 وإن أحرز هدفا سيكون جيدا، وأهم ما يفكر فيه بألا يستقبل أهدفا وأنا متفق كليا مع كوبر".

واستطرد "الأدوات التي تمتلكها مصر حاليا خاصة بالمدافعين إن فتحنا مساحات فسنجد مشاكل كبيرة جدا ضد غانا، وكوبر يقوم بحمايتهم على أكمل وجه، ولديه في الهجوم لاعبين متنوعين مثل صلاح السريع جدا والذي أصبح زملائه يحفظون تحركاته، وهناك باسم مرسي مهاجم رقم 9 مشاكس ويجيد الضغط على الدفاع ويستغل أي فرصة، وأيضا هناك رمضان صبحي أو محمود حسن تريزيجيه والأقرب للمشاركة هو الأخير وهما قادرين على نقل الفريق للأمام".

واسترسل "هناك أيضا عبد الله السعيد الذي يجيد الوقوف على الكرة جيدا ويحافظ على إيقاع اللعب ويمررها جيدا، يجب أن نركز جيدا مع العرضيات وندافع جيدا ضدها لأننا عانينا من مشاكل كبيرة جدا، والتعامل في التغطية العكسية من ظهيري الجنب، أيا كان من سيشارك، أتمنى أن يلعب فتحي ضد غانا، نظرا لأنه مميز أكثر عن عمر جابر في تلك المشكلة، خصوصا المنطقة بين قلب الدفاع والظهير".

وأكمل "عمر كوبر يعتمد عليه كثيرا لكن في بعض المباريات انت بحاجة للتغيير، وإن شارك عمر أتمنى أن يلعب بنفس الشكل وأن يتغلب على المشاكل التي ظهرت خلال المباريات الأخيرة".

واستدرك"الحضري يجب أن يشارك وليس شريف، شارك في أخر مباراة وفاز منتخب مصر، وحتى رغم الأخطاء التي ارتكبها مؤخرا في الدوري أي أحد بالإمكان أن يتعرض لها، وأنا متأكد من أنه الأقرب للمشاركة".

وأردف "جرانت يلعب بطريقة 4-3-3، وينوع بين 4-3-3 و4-2-3-1، وسيشارك كريستيان أتسو وأندريه أيو على الجانبين وسيمنحهما دورين دفاعيين أقل من المعتاد وذلك لأن ظهيري الجنب لدينا لا يهاجمان كثيرا، وسيحميهما بـ3 لاعبين، ودائما أثناء الهجوم سيكون لديه 6 لاعبين في مناطقك".

وأتم "جرانت مدرسته واضحة ومعروفة، إنه مدرب محظوظ بشكل كبير جدا لقربه من إدارة تشيلسي لأسباب معروفة، وأخذ الفرصة لتدريب الفريق في وقت كان يمتلك تشكيل قوي جدا، لكن بعد ذلك حينما أخد فرصا أخرى في الدوري الإنجليزي سواء مع وست هام أو غيره ظهرت لديه مشاكل تكتيكية، لكنه شخصية متوازنة بإمكانه السيطرة على اللاعبين، لكن كوبر أقوى تكتيكا منه بشكل كبير".

ويحتل منتخب أوغندا صدارة المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 برصيد أربع نقاط ويأتي منتخب مصر في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط ثم غانا نقطة ويتذيل الكونجو المجموعة بدون نقاط.

التعليقات