السيرة الذاتية لستيفانو بيولي مدرب إنتر الجديد

الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 - 16:37

كتب : عمر ناصف

ستيفانو بيولي

أعلن نادي إنتر ميلان عن تعيين المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي مديرا فنيا للفريق خلفا للمقال فرانك دي بور ليقود الفريق لمدة 18 شهرا في محاولات من إدارة النادي لإنقاذ موسم الفريق.

ولد صاحب الـ51 عاما في بارما بإيطاليا وبدأ مسيرته الكروية في فريق المدينة في 1982 كقلب دفاع قبل أن يبدأ مسيرة حافلة في يوفنتوس وفيرونا وفيورنتينا واعتزل في 1998 في فيرونزولا.

وبدأ سريعا مسيرته كمدرب حيث حصل على فرصة لقيادة فريق الشباب بنادي بولونيا ثم كييفو، قبل أن يبدأ مسيرته في تدريب الكبار مع نادي ساليرنتانا في الدرجة الثانية ثم مودينا.

وشهد صيف العام 2006 إعلان بيولي مديرا فنيا لفريق مدينته بارما ليكون الظهور الأول له تدريبيا في الدرجة الأولى ولكن رحلته انتهت سريعا في فبراير من ذاك الموسم بعد خسارة من روما بثلاثية دحرت الفريق إلى المركز الـ19 رحل بسببها بيولي عائدا إلى الدرجة الثانية.

ظل المدرب الإيطالي في الفترة من 2007 وحتى 2010 متنقلا في السيري بي بين جروسيتو وبيتشينزا وساسولو قبل أن يعود إلى دوري الكبار مرة أخرى من بوابة كييفو لموسم واحد انتقل بعده لتدريب باليرمو قبل أن يتم إقالته – كعادة مدربي الفريق الصقلي - بعد 90 يوما.

بعد ذلك تم إسناد المهمة التدريبية لبولونيا إلى بيولي وفي موسمين متتاليين نجح فقط في تجنيبهم الهبوط لتقرر إدارة النادي التخلي عنه في وسط الموسم الثالث بحثا عن التغير وتحسين النتائج وينتقل بيولي لتدريب لاتسيو.

وكان موسمه الأول مع لاتسيو هو الأفضل في مسيرته حيث نجح في قيادة نسور العاصمة إلى إنهاء البطولة في المركز الثالث والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

أسعد بيولي إدارة وجماهير لاتسيو لتقرر تمديد عقده لموسمين جديدين مع إمكانية إضافة ثالث ولكن نتائج الفريق تراجعت في الموسم التالي ليتم إقالته مباشرة مرة أخرى بعد هزيمة من روما برباعية في دربي العاصمة.

إجمالا ظهر بيولي في 531 مباراة مدربا فاز في 193 فقط وتعادل في 164 وخسر 174 بنسبة تحقيق إنتصارات هي 36.5% فقط ولم يحصد المدرب أي بطولة خلال مسيرته التدريبية سوى بطولة الشباب الوطنية عندما كان مدربا لشباب بولونيا في 2001.

كما لم يستمر المدرب لأكثر من موسمين مع أي نادي دربه فكانت فترته في بولونيا هي الأطول والتي استمرت لـ97 مباراة فقط في الفترة من أكتوبر 2011 إلى يناير 2014.

التعليقات
قد ينال إعجابك