خاص مدرب أورلاندو 2013 لـ في الجول: تريكة أسطورة.. رشحته للانضمام ليونايتد

الإثنين، 07 نوفمبر 2016 - 19:16

كتب : إسلام مجدي

أبو تريكة

يحتفل اليوم محمد أبو تريكة أسطورة الأهلي بعيد ميلاده الـ38، وبعد مسيرة حافلة كيف يراه خصومه لما قدمه ضدهم في الملاعب؟

واتجه FilGoal.com لسؤال روجر دي سا مدرب أورلاندو بايرتس خلال نهائي دوري أبطال إفريقيا 2013 والتي توج بها الأهلي مع أبو تريكة.

وصرح دي سا لـ FilGoal.com "بكل تأكيد كان يمتلك أفضل الإمكانيات من دون شك في ذلك واحد من أفضل اللاعبين في القارة إن لم يكن أفضلهم".

وأضاف "كان أحد أمهر اللاعبين وامتلك قدرات هائلة وجودة ممتاز، أنا بنفسي خضت تجربة ضده حينما كنت مدربا لأورلاندو وبالتحديد في 2013".

وتابع "لا أعرف كم هدفا سجل طوال مسيرته، لكن الهدف الذي لن أنساه له تلك الضربة الحرة المباشرة التي سجلها في النهائي ضد فريقي".

قصة مانشستر يونايتد

وتطرق دي سا للحديث عن قصة ترشيحه لتريكة في بداياته مع الأهلي للانضمام لمانشستر يونايتد

وقال:"رشحته في وقت ما لصديقي كارلوس كيروش للانضمام لمانشستر يونايتد أخبرتهم أنه لاعب لديه مستقبلا كبيرا للغاية مع فريقه في ذلك الوقت موضحا لهم أنه أحد أفضل المواهب في إفريقيا، لا أعلم سبب عدم انضمامه، لكنني أعلم جيدا أن إمكانياته تؤهله للعب في نادي مثل هذا، خاصة وأنه يتطور مع الوقت وموهبته استمرت".

واسترسل "بالفعل كان من أنجح اللاعبين وأفضلهم على الإطلاق، وحقق الكثير للأسف لم يخرج من مصر وإفريقيا وإن خرج لكان أفضل بكل تأكيد إنه يمتلك الإمكانيات التي تؤهله للعب في أوروبا".

وأتم "في عيد ميلاده أنا متأكد من أنه سيقضيه مع عائلته وأصدقائه إنه سعيد وأتمنى له مزيدا من السعادة لا أعلم إن كان يتذكرني لكنني أتذكره جيدا أتمنى له أعواما سعيدة".

وتولى كيروش مهمة تدريب منتخب جنوب إفريقيا عام 2002، ولديه علاقة صداقة قوية بروجر دي سا، إضافة لعمله كمساعد لمدرب مانشستر يونايتد عام 2002-2003 ومن 2004 حتى 2008.

نرشح لكم

أخر الأخبار

التعليقات

قد ينال إعجابك