ربيع ياسين لـ في الجول: السعيد لم يدخل في غيبوبة.. ومؤمن بحاجة لدعم معنوي

الأحد، 06 نوفمبر 2016 - 14:29

كتب : حسام نور الدين

صور من مباراة الأهلي وطنطا

يرى ربيع ياسين نجم الأهلي السابق أن عبد الله السعيد لاعب الفريق تأثر بكثرة المشاركات على الصعيد البدني، كما أشار إلى أن مؤمن زكريا بحاجة لدعم معنوي خلال الفترة المقبلة ليستعيد مستواه.

ويحتل الأهلي صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 20 نقطة بفارق نقطتين عن مصر للمقاصة في المركز الثاني.

وصرح ربيع ياسين لـFilGoal.com "بالفعل أداء الأهلي ليس مقنعا لأحد ولابد من بذل المزيد من الجهد والعمل في التدريبات والمباريات لاستعادة روح القميص الأحمر التي غابت قليلا في الفترة الماضية".

الهجوم وتدوير اللاعبين

وأضاف "هناك أزمة في الأهلي تتعلق بسياسة تدوير اللاعبين، يوجد عدد من اللاعبين الجاهزين للمشاركة في كل مركز، ولا يعني ذلك بالضرورة أن يتم تدويرهم بشكل مستمر لكن وفقا لظروف المباريات وطبيعتها مثل مباريات الكأس أو المباريات السهلة نسبيا، لا أهاجم البدري بتلك الكلمات بكل تأكيد، لكن التغيير بشكل موسع يفقد الفريق توازنه".

وتابع "مسألة عدم اللعب بمهاجم صريح تسبب مشكلة حقيقية وأعتقد أنها من ضمن أسباب عدم تسجيل الكثير من الأهداف، رأس الحربة الوهمي لا يجدي نفعا مع فريق مثل الأهلي يلعب بشكل هجومي، وطوال تاريخ النادي كنا نلعب بمهاجم صريح خاصة وأن 70% من تسجيل الأهداف مرتبطة بهذا الشق".

واسترسل "أتمنى أن يتعاقد الفريق مع مهاجم صريح لشغل المكان الشاغر في قائمته خلال فترة الانتقالات التشوية المقبلة".

وأردف "الفريق يضم أكثر من مهاجم صريح متميز وجميعهم على درجة كبيرة من الخبرة والإجادة سواء عماد متعب أو عمرو جمال أو جون أنطوي أو مروان محسن بعد عودته من الإصابة، لا يمكن تجاهلهم جميعا واللعب بدون مهاجم صريح".

عبد الله السعيد

واستدرك "عبد الله السعيد لم يدخل في غيبوبة كما يتوقع البعض لكن تم استهلاكه بدنيا ونفسيا بسبب كثرة المشاركات لفترة طويلة مع الأهلي والمنتخب، ويجب أن يجد الجهاز الفني طريقة لذلك، سواء بجلوسه لبعض الوقت على مقاعد البدلاء للراحة أو لتحفيزه بشكل أكبر".

واستكمل "من الصعب أن نظلمه ونحمله مسؤولية تراجع الفريق في الفترة الماضية يجب أن ندعمه ليعود لمستواه السابق".

مؤمن زكريا والطبيب النفسي

كما تطرق ربيع ياسين للحديث عن مستوى مؤمن زكريا لاعب الأهلي قائلا :"مؤمن زكريا لاعب متميز وشخصيا أفضل اللاعب المزعج الذي يصل للمرمى كثيرا حتى ولو أهدر العديد من الفرص لكن هناك حلولا يجب أن يخضع لها".

وأتم "يحتاج مؤمن لعلاج نفسي مكثف وعلى الجهاز الفني أن يقوم بذلك بشكل مستمر لمرة أسبوعيا على الأقل لضبط حالته المزاجية داخل الملعب وفي حالة عدم الاستجابة يجب أن يكون يحصل لاعبين أخرين على الفرصة، اللاعب المصري بشكل عام بحاجة لجرعة معنوية، وفي حالة عدم امتلاك المدير الفني للقدرة على العلاج النفسي عليه أن يستعين بطبيب نفسي وحدث ذلك مع الأهلي في مرات سابقة".

ويواجه الأهلي نظيره الإنتاج الحربي ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المصري الممتاز يوم 19 من شهر نوفمبر الجاري.

التعليقات
قد ينال إعجابك