5 ملامح من فوز الزمالك على المصري

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 - 23:25

كتب : محمد البنا

الزمالك والمصري

عبر الزمالك موقعة المصري بصعوبة، خطف النقاط الثلاثة في الجولة الثامنة للدوري المصري بالفوز لكن ظهرت خمسة ملامح على الفريق الأبيض.

وسيطر حسام حسن المدير الفني للمصري على المباراة تماما منذ بدايتها وحتى النهاية لكن الإنتاج على المرمى كان من نصيب أحمد جعفر مهاجم الزمالك بهدف المباراة.

ويستعرض FilGoal.com خمسة ملامح من المباراة

  • قلة الحلول

مع الإصابات التي ضربت أجنحة الزمالك وصناع ألعابه في غياب أيمن حفني ومصطفى فتحي وستانلي أوهاويتشي، افتقد الفريق الأبيض للحلول الهجومية.

فلم يقدر مؤمن سليمان المدير الفني على تعويض أي منهم سواء بالاحتفاظ بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" وأحمد رفعت على مقاعد البدلاء في البداية، وحتى بعد الدفع بهم.

لم ينجح الزمالك في تعويض قوته الضاربة وظهر قلة في الحلول الهجومية بسبب الإصابات.

  • الونش

للمباراة الثانية على التوالي يثبت الونش أنه صفقة مميزة للفريق الأبيض، فكان ناجحا في الاستخلاصات الهوائية بواقع ثماني كرات.

تميز الونش في الالتحامات الفردية وإبعاد الكرات العرضية، لكن يلاحظ عليه الاندفاع أحيانا مما قد يجعله يرتكب أخطاء في مناطق خطيرة.

  • الجوكر

حسني فتحي لعب أمام المصري في ثلاثة مراكز.. بدأ كجناح أيسر ثم عاد كجناح أيمن.. ومع خروج أسامة إبراهيم لعب في موقعه الأصلي كظهير أيمن.

وضح من آخر مباراتين أن مؤمن سليمان سيولي عناية خاصة بحسني فتحي وسيكون له دورا هاما مع الفريق في الفترة المقبلة.

  • السرعة

كان واضحا على أن الزمالك يفتقد للاعب السريع في نقل الكرة هجوميا، ومع غياب المصابين مثل ستانلي ومصطفى فتحي.. لم يجد مؤمن بديلا يعوض سرعتهما.

وعانى الزمالك في نقل الكرة من الخلف للأمام في ظل تراجع لاعبي الوسط وانعزال باسم مرسي وأحمد جعفر عن بقية الفريق.

  • العرضيات

خطة مؤمن كانت في البداية تعتمد على ثنائي هجومي يتم إمدادهما بالكرات العرضية.. المفاجأة أن الزمالك أرسل 10 عرضيات فقط مقابل 38 عرضية للمصري!

التعليقات