بالصور – الزمالك "الدفاعي" يخطف المصري

الجمعة، 04 نوفمبر 2016 - 22:39

كتب : محمد البنا

أحمد جعفر يحتفل بهدف مع الزمالك في شباك المصري

خطف الزمالك ثلاث نقاط من المصري في مواجهة الجولة الثامنة للدوري المصري بالفوز بهدف سجله أحمد جعفر مهاجم الفريق الأبيض مساء الجمعة.

ورفع الزمالك رصيده للنقطة العاشرة من أربع مباريات في الترتيب العاشر، بينما تجمد المصري عند 12 نقطة في المركز السابع.

وقدم الزمالك مباراة دفاعية واختفى تماما من الهجوم، وفي المقابل كان المصري أكثر شراسة هجومية وأكثر استحواذا على الكرة لكن هجماته توقفت أمام محمود جنش وصلابة دفاع الأبيض.

وسجل أحمد جعفر هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45 بعد كرة عرضية رائعة من محمد ناصف ارتقى أعلى الجميع واستغل خروج خاطيء من أحمد بوسكا حارس المصري ليسجلها في الشباك.

وكاد البديل هرمان كواو أن يتعادل للمصري من كرة عرضية وضع فيها قدمه وكادت تسقط خلف محمود جنش لكن العارضة حرمت الفريق البورسعيدي من التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وشهد الشوط الأول أكثر من تصويبة خطيرة عن طريق أحمد شكري وأحمد موسى "كابوريا"، لكنها علت العارضة.

واعتمد الزمالك طوال المباراة على الدفاع تماما باستثناء خروج على استحياء في الكرات المرتدة. وتألق محمود حمدي "الونش" وعلي جبر ثنائي قلب الدفاع ونجحا في رد كل الكرات العرضية.

وتسببت كرة عرضية ارتطمت في ساعد محمود "دونجا" لاعب الوسط في اعتراض لاعبي المصري على اللعبة معترضين على عدم احتساب ركلة جزاء في الشوط الأول.

ومع استحواذ المصري على الكرة أجرى مؤمن سليمان المدير الفني تغييرات بالدفع بمحمود عبد الرازق "شيكابالا" بدلا من أحمد جعفر لكنه لم يضف جديدا.

ثم اشترك إبراهيم صلاح وأحمد رفعت بدلا من معروف يوسف وأسامة إبراهيم لينتقل حسني فتحي على الجبهة اليمنى.

وتتوقف مسابقة الدوري بسبب خوض منتخب مصر مباراة هامة ضد غانا في تصفيات كأس العالم يوم 13 نوفمبر، على أن يلعب الزمالك مع طنطا في الجولة التاسعة يوم 18 نوفمبر.

بينما يلعب المصري مع الإسماعيلي يوم 17 من الشهر ذاته.

التعليقات