عبد الظاهر السقا لـ في الجول: غانا قدرنا.. تذكرني بالجزائر

الخميس، 20 أكتوبر 2016 - 19:44

كتب : أحمد شاكر

عبد الظاهر السقا

يرى عبد الظاهر السقا مدافع منتخب مصر السابق أن وقوع المنتخب في مجموعة تضم غانا وأوغندا في بطولة الأمم الإفريقية سلاح ذو حدين.

وأسفرت قرعة بطولة الأمم الإفريقية 2017 في الجابون عن وقوع مصر في المجموعة الرابعة بجانب غانا ومالي وأوغندا.

وقال السقا لـFilGoal.com: "منتخب غانا أصبح قدرنا، يذكرني دائما بالجزائر فكنا نلعب ضدهم باستمرار سواء في تصفيات كأس العالم أو إفريقيا أو بطولة الأمم".

وتابع "تكرار المجموعة سلاح ذو حدين إن لم تستطع تحقيق الفوز على غانا في مباراة تصفيات المونديال سوف تتصعب الأمور في البطولة، لأن غانا ستكون أكثر ثقة ومنتخبنا سيتأثر معنويا بالتأكيد، وإن حققنا الفوز ولعبنا مباراة جيدة سوف نلعب في الأمم الإفريقية بثقة ودون خوف".

وأضاف "بشكل عام أرى أنها مجموعة جيدة ومناسبة لنا في هذه المرحلة، ولن نصبح فريقا كبيرا إلا بالفوز على الكبار، فنحن لم نفز ببطولة الأمم إلا بعد الفوز على كوت ديفوار والكاميرون والمنتخبات الكبيرة".

واستكمل "على عكس عندما نخسر أمام فرق صغيرة وقتها نصبح منتخب عادي لا نستطيع تحقيق أي إنجاز".

وعن مباراة غانا في التصفيات قال "لا نستهين بمباراة غانا على ملعبنا فهم يمتلكون إمكانيات كبيرة وملعبنا عامل مساعد لهم في الظهور بمستوى جيد وليس العكس".

وأردف "لابد من تحقيق الفوز قبل الذهاب إلى بطولة الأمم في الجابون لأن ذلك سيفرق معنا كثيرا وسيمنح اللاعبين ثقة كبيرة وهي ما ينقصنا في الفترة الحالية، لأن هذه مشكلة جيل كامل للكرة المصرية وليس لاعبي المنتخب فقط".

وأتم تصريحاته "نستطيع تحقيق إنجاز جيد في بطولة الأمم الإفريقية".

التعليقات