حوار – سعد سمير: الزمالك منافسنا الوحيد في الدوري.. وتلك رسالتي لجبر وحجازي

الإثنين، 17 أكتوبر 2016 - 12:25

كتب : حسام نور الدين أحمد الخولي

صور وصول لاعبي الأهلي لبتروسبورت

يقدم سعد سمير مدافع الأهلي أداء متميزا مع فريقه في الدوري المصري ولعب في جميع المباريات بالبطولة وفاز فيهم المارد الأحمر جميعا.

ولم يتم استدعاء سعد لتمثيل منتخب مصر ضد الكونجو في أولى جولات التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

وتحدث سعد للصحفيين بهذا الصدد قائلا "استغرب فقط من استبعادي ولابد من احترام قرارات الجهاز الفني لمنتخب مصر".

وأضاف "أتمنى تواجدي مع منتخب مصر وأي لاعب يتمنى ذلك، ومثلت المنتخب في جميع فئاته وشخصيا أتمنى ذلك، تمثيل المنتخب فخر لي".

وتابع "لم يتحدث معي أحد بشأن أسباب استبعادي، ولم يوضح، الجهاز الفني أو المدرب ليس مطالبا بتوضيح وجهة نظره في استبعاد لاعب ما".

وأردف "المنتخب تكليف للاعب ومن يتم اختياره يجب أن يتواجد، والاختيار حسب وجهة نظر فنية، لكن إن كان هناك لاعبين بعينهم يشرح لهم سبب استبعادهم فهي وجهة نظر وتحترم".

  • ماذا بعد عودة ربيعة وحجازي؟

وعن المنافسة في تشكيل الأهلي وخط الدفاع تحديدا أجاب "لا يوجد مكان محجوز في تشكيل الأهلي الأساسي لا أنا ولا غيري، الملعب موجود للمجتهد ومن هو قادر على حجز مكانه".

واسترسل "نحن في بداية الدوري نركز على الفوز والأداء يأتي مع الوقت وكل لاعب يحاول استعادة مستواه تدريجيا وفي كل مباراة نشعر بالتحسن وأتمنى الاستمرار على ذلك المنوال، قبل فترة التوقف الأولى كان لدينا 3 مباريات وحرصنا على العلامة الكاملة، وحاليا هناك 5 مرت منهم واحدة قبل فترة التوقف الثانية ونسعى أيضا لحسم العلامة الكاملة".

وأكمل "أي لاعب مهما قدم مستوى جيدا يجب ألا يكون راضيا عنه ويأمل في أن يكون أفضل ويتطور، لا أحب التقييم الفردي، لكن خط الدفاع والارتكاز قدم مستوى جيدا خلال المباريات الماضية، لأننا الأساس طالما كنا جيدين فالشكل العام يكون جيد، التقييم الجماعي يؤثر على شكل الدفاع وليس مدافع بعينه".

واستكمل "لست من النوعية التي تفتعل المشاكل، ربما يتواجد ذلك في أندية أخرى لكن ليس هنا، الأهم الحفاظ على المكان وتأدية مستواك".

  • علي جبر

وتطرق سعد سمير للحديث عن علي جبر مدافع الزمالك قائلا:"أحب دائما ألا أسمع لكلام الناس، إن استمع جبر للكلمات التي تقال عنه أو الهجوم فهذا غير صحيح بالمرة".

وأضاف "في فترة ما كان عبد الله السعيد واقع تحت ضغط وهجوم كبير وانظروا الآن، وهذا ما أقوله لعلي لا تسمع لأحد".

واستدرك "رسالتي لعلي، الهجوم على أكثر من لاعب لا يوجد لاعب واحد يتسبب في خسارة فريق، في فترة الجيل الذهبي للأهلي كان الفريق يتلقى أهدافا وأيضا انتقدوا، لو سقط أحد تجد العديد من المنتقدين وهذا يحدث في أي مجال، إن لم تكن تخطئ في عملك فاذبح من يخطئ".

وتابع "أتحدث معه دائما علي محترم ومدافع جيد بالطبع والخطأ وارد هذا في حالة إن كان قد أخطأ من الأساس والخطأ وارد إلا لو أن سجل هدفا في مرماه بالخطأ، التقييم يكون فردي نحب دائما انتقاد شخص واحد فقط".

  • تريزيجيه

كما تحدث سعد سمير عن زميله السابق ولاعب موسكرون الحالي محمود حسن "تريزيجيه":"أتحدث معه كل يوم سواء هو أو رمضان صبحي".

واستدرك "كان حزينا لأنه تأخر يوما في السفر، ثم سجل هدفا رائعا، وكان أول من وصل لفرحي وتناول الكثير من الطعام".

وأردف مازحا "تريزيجيه مثل شقيقي الصغير وكنت من أسعد الناس أنا ومحمد بركات لاحترافه لأنه حمل كبير، كان لديه إصرارا على الاحتراف وحينما أعير قلت له إنه يجب أن يستمر في الخارج، ودائما اللاعب المحترف يجب أن تتحدث معه كثيرا فهو يحتاج لذلك ولا يحتاج أبدا لرصد السلبيات خصوصا وأنه وحيد بعيدا عن الجميع".

  • الانتقادات

أما عن الانتقادات فتحدث سعد قائلا "هناك انتقاد موضوعي يمكن الاستماع إليه، وهناك انتقاد بهدف الانتقاد".

وأضاف مازحا "هناك أولويات في الاستماع، تقييم المدير الفني وبعد ذلك الجهاز الفني، ثم 90 مليون محلل مصري ترى من منهم الأفضل لتسمع منه".

  • حسام البدري

وعند سؤاله عن حسام البدري مدرب الفريق والاختلافات معه قال "البدري أضاف الالتزام للفريق في عديد من النواحي، وكذلك الشخصية".

واستكمل "في الفترة الماضية، كانت هناك مباريات نلعبها بطريقة جيدة وأداء جيد لكن هناك تعادل، المدرب الأجنبي يشعر أنه قام بما عليه، لكن المدرب المصري لن يقتنع بذلك، وخصوصا حسام البدري، وقدامى الفريق يعرفون ذلك وتربوا عليه، لكن اللاعبين الجدد عليهم معرفة ذلك".

وأردف "الالتزام في كل شيء سواء في النوم أو الطعام أو الشراب أو التعليمات في الملعب، البدري من الشخصيات التي تركز كثيرا على مثل تلك التفاصيل".

وأكمل "كلما كانت هناك مباريات كثيرة قبل التوقف وتتحصل على نقاطها فهذا أمر مهم لأنك تضيف إلى فارق النقاط وتضغط على المنافسين".

وتابع "المنافسة على لقب الدوري ستكون بين الأهلي والزمالك في النهاية وهما أكبر فريقين في الدوري".

  • من يفتقد إليه من اللاعبين في الأهلي ومن يتمنى عودته

قال سعد :"أتحدث مع ماليك إيفونا بشكل مستمر وأتمنى عودته مرة أخرى فهو لاعب جيد ويمتلك إمكانيات فنية وبدنية رائعة".

وأتم "أفتقد بشدة لمحمد بركات، كنا دائما نجلس سويا في معسكرات الفريق، ولدينا معا ذكريات كبيرة وأفتقد أيضا لتريزيجيه ورمضان صبحي".

ويواجه الأهلي نظيره أسوان ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري المصري الممتاز يوم الخميس.

  • طالع أيضا :

سعد سمير لرمضان صبحي: أقصى طموحاتنا مشاهدة الدوري الإنجليزي.. اصبر

سعد سمير: هذه أصعب مباراة لي مع الأهلي.. ولست مسؤولا عن ثلاثية الزمالك

التعليقات