هيثم فاروق لـ في الجول: هجوم الزمالك سيكون كلمة السر أمام صن داونز

الأربعاء، 12 أكتوبر 2016 - 22:45

كتب : ضياء علي جوهر

هيثم فاروق

يرى هيثم فاروق نجم الزمالك السابق والمحلل الكروي في قنوات "بي إن سبورتس" الحالي أن هجوم الأبيض سيكون فارقا في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا.

ويلعب الزمالك أمام صن داونز السبت المقبل في ذهاب نهائي دوري الأبطال في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا.

وقال فاروق لـFilGoal.com: "يجب أن يعلم نجوم نادي الزمالك أنهم على موعد مع التاريخ حين يخوضون المباراة. فبعد سنوات عجاف ابتعد فيها المارد الأبيض عن المنافسة نتيجة لظروف خارجة عن إرادته".

وأضاف "يجب أن يكون لاعبو الفريق في قمة عطائهم وكامل تركيزهم وأجد أن أهم شيء في هذه المباراة هو ألا يلعب الفريق ناقصا عدديا بمعنى عدم إقصاء أي لاعب حتى تكون الصفوف مكتملة ومراعاة فارق السرعات الرهيب بين الفريقين والذي يصب في مصلحة الفريق المنافس".

وتابع "كما ذكرت من قبل أن اللاعب الإفريقي مهما أوتي من قوة ومن سرعة فلديه نقطة ضعف رهيبة وواضحة وهي عدم الانضباط والذي يصل في بعض الأوقات إلى العشوائية اللهم إلا اللاعب الذي نشأ وتربي فنيا وتكتيكيا في القارة الأوروبية وأيضا لابد من تضييق المساحات والمحافظة على الكرة أطول وقت ممكن من المباراة".

واستكمل "وهنا يأتي دور لاعبي خط الوسط المدافع وأجد أن الزمالك لديه مجموعة رائعة في هذه المنطقة ولابد من الحرص دفاعيا وعدم التهاون في الرقابة والتعامل الجيد مع العرضيات التي يجيدها الفريق المنافس والتي تعد إحدى النقاط السلبية في أداء المدافعين في الفترة الأخيرة ولقاء الوداد خير دليل علي هذا الكلام".

وأتم حديثه "إضافة أخيرة لابد من ذكرها حيث أن الكثيرين يعتقدون أن المباريات الخارجية تكون خاصة بالمدافعين وحراس المرمى فقط، وهذا غير صحيح فمباراة بريتوريا هي مباراة المهاجمين في المقام الأول سواء باسم مرسي أو ستانلي أو شيكابالا أو أيمن حفني لأن معنى تسجيل هدف في خارج الملعب هو تسهيل مهمة العودة بشكل كبير، وفي النهاية كل التوفيق للزمالك ومدربه وقائد الكتيبة مؤمن سليمان للحصول على النجمة السادسة".

التعليقات