طارق يحيى: الفوز على غانا = 80% من مشوار الصعود لكأس العالم

الإثنين، 10 أكتوبر 2016 - 16:08

كتب : ياسر الشريف

الجهاز الفني لمنتخب مصر

يرى طارق يحيى المدير الفني لنادي الشرقية أن فوز المنتخب على غانا فى المباراة المقبلة في تصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا يجعل مصر تقطع 80% من مشوار الصعود لنهائيات كأس العالم.

وفاز منتخب مصر أمس الأحد على نظيره الكونجولي 2-1، ليتصدر الفراعنة المجموعة الخامسة في تصفيات كأس العالم والتي تضم أيضا غانا وأوغندا.

وقال يحيى لـFilGoal.com "فوز المنتخب الوطنى على الكونجو يساوي خمس نقاط وليس ثلاث، فتعادل غانا مع أوغندا بدون أهداف على أرضها جعل الفوز بخمس نقاط بعد فقد غانا لنقطتين غاليتين" .

وأضاف "لذلك الفوز في لقاء الأمس ثمين وضروري بكي يكون دافعا لاستكمال المشوار وتحقيق أمل الصعود الغائب منذ سنوات طويلة إلى كأس العالم".

وأكمل "ولكن هناك سلبيات لابد من علاجها فنيا خاصة فى الجانب الدفاعى حيث لابد من وجود تغطية دفاعية خلف محمد صلاح، كما أن قلبى الدفاع أديا بشكل جيد إلا أن لعب إسلام جمال لأول مرة مع المنتخب أظهر نقص خبرته وكانت هناك ثغرات دفاعية".

ويرى يحيى أن عودة أحمد حجازى ورامي ربيعة مدافعي الأهلي أو أحدهما إلى دفاع المنتخب سوف يمنحه ثقل مطلوب فى المباراة المقبلة التي يعدها نجم الزمالك الأسبق "الأصعب"، مضيفا أن الأداء الهجومي للمنتخب متميز ولابد أن يكون الأداء الدفاعي على نفس المستوى.

التعليقات
قد ينال إعجابك