تقييم مصر - صراع رباعي على رجل المباراة.. وأين النني؟

الأحد، 09 أكتوبر 2016 - 19:06

كتب : إسلام محمود

منتخب مصر في مباراة الكونجو

قاد محمد صلاح نجم روما ومنتخب مصر الفراعنة لحصد أول ثلاث نقاط في مشوار تصفيات كأس العالم 2018 بتسجيل هدف وصناعة آخر ضد الكونجو على ملعب كينتلي الذي يقع بجانب العاصمة برازافيل.

الحضري كالعادة يظهر في الأوقات الصعبة، أيضا قدم طارق حامد أوراق اعتماده كلاعب دولي مؤثر في وسط الملعب، دور عبد الله السعيد كان مؤثرا في وسط الملعب فيما اختفى محمد النني لاعب أرسنال تماما.

ويقدم FilGoal.com تقييم للاعبي الفراعنة بعد الفوز الأول خارج الديار..

عصام الحضري 9

السد العالي بدأ أساسيا على حساب أحمد الشناوي ولم يخيب ظن مدربه هيكتور كوبر، تألق كبير وانقاذ لفرص كثيرة من مهاجمي الكونجو أبرزهم تسديدة عند التأخر بهدف لو سكنت مرمى مصر لتغير الوضع كثيرا.

عمر جابر 6.5

ظهير بازل قدم أداء جيدا على الصعيدين الدفاعي والهجومي لكنه يتحمل جزء من مسؤولية الهدف الذي سكن مرمى مصر.

علي جبر 7

قاد دفاع المنتخب لبر الأمان اليوم في غياب رفيقه أحمد حجازي، أخفى تيفي بيفوما تماما لكنه مثل عمر جابر يسأل عن الهدف الذي سكن شباك الحضري وكاد يكلف الفراعنة هدفا بالخطأ في مرماه لولا يقظة الحضري، لكن أيضا كان له تدخلا ناجحا في نهاية المباراة للحفاظ على تقدم مصر.

إسلام جمال 7

في ثاني لقاءاته الدولية لم يخيب إسلام جمال ظن كوبر وقدم أداء متوازنا برغم ضغط هجوم الكونجو وجمهور الفريق المضيف بالإضافة للتناغم بينه وبين علي جبر.

محمد عبد الشافي 8

عرضية هدف الكونجو جائت من ناحيته لكن عبد الشافي كان رائعا طوال اللقاء، عرضية الهدف الذي أحرزه محمد صلاح وإنقاذ بطولي من على خط المرمى كانا أبرز لقطات نجم أهلي جدة السعودي.

طارق حامد 8.5

ضغط دفاعي بشكل رائع، استخلاص للكرة، إفساد هجمات الكونجو، تمريرات بينية وصناعة فرص خطيرة، طارق حامد قدم كاتالوجا للاعب الوسط العصري أمام الكونجو.

محمد النني 6

علامة الاستفهام الوحيدة في هذا اللقاء هي محمد النني، نجم أرسنال لم يظهر بشكل جيد طوال اللقاء، فقد الكرة في أكثر من مناسبة وكان بطيئا في تحضير الهجمة.

محمد صلاح 9

أن تضيع ثلاثة انفرادات في لقاء في تصفيات كأس العالم فهي كارثة، أن تسجل هدفا وتصنع آخر يفوز بهما فريقك خارج ملعبه فانت نجم اللقاء بلا شك ليس فقط على ما أنتجه ولكن قدرته على استعادة الثقة رغم خروجه من جو المباراة بعد الانفرادات الضائعة.

صلاح كان مزعجا بسرعته وانطلاقاته لدفاع الكونجو كالمعتاد لكن تظل مشكلة إنهاء الفرص قائمة.

عبد الله السعيد 8.5

مايسترو خط وسط منتخب مصر، مرر أكثر من كرة بينية لم يتم استغلالها وهدد المرمى في أكثر من مرمى وسجل هدف الفوز بطريقة رائعة.

تريزيجيه 7.5

ربما لم يظهر تريزيجيه في لقطات كثيرة في اللقاء، سدد تسديدة وحيدة على المرمى، لكن دوره الدفاعي كان أكبر بكثير في إيقاف الخطير فابريس أونداما الذي لم يظهر طوال اللقاء.

باسم مرسي 7

كعادته كان مشاغبا وتسبب في خطورة كبيرة على دفاع الكونجو لكن لم تتح له فرص كثيرة للتسجيل واستغله كوبر لتفريغ المساحات لصلاح وتريزيجيه.

البدلاء

كوكا 6.5

برغم كونه مهاجما إلا أن كوكا كان مميزا دفاعيا أكثر منه هجوميا، دفع به كوبر ليكون محطة هجومية لتحويل الكرات الهوائية والسيطرة على اللعب.. التردد في اتخاذ القرار حرم مصر من أكثر من فرصة رائعة.

رمضان صبحي 6.5

شارك في 10 دقائق فقط ولم يختبر سوى في كرة خطيرة أهدرها في وقت حاسم كانت لتكلف مصر الكثير لو نجحت الكونجو في التعادل.

هيكتور كوبر 8

مازال يلعب بواقعية شديدة باستخدام العناصر المتاحة في فريقه وقدراتهم.. نجح في الاختبار الأول بالفوز خارج الحدود رغم مستوى المنافس وغياب عناصر دفاعية مؤثرة، يؤخذ عليه قلة التغييرات وعدم التدخل بشكل مؤثر خلال المباراة.

فقد استبدل باسم مرسي لصالح كوكا واشترك رمضان بدلا من تريزيجيه.. كل لاعب حل في المركز ذاته للاعب الذي غادر، فلم يتغير شيء إلا في مواصفات البديل وقدراته.. لعل هذه تكون مجرد بداية ويتدارك الأمر في مواجهة غانا الشهر المقبل.

التعليقات